رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

كاس آسيا
كاس آسيا

يزداد البحث حول موعد مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن خلال هذه الآونة بعد تأهل العنابي المثير أمام منتخب إيران في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس، الأربعاء، والتي انتهت بفوز قطر بنتيجة 3/2. 

موعد مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن مساء يوم السبت المقبل، الموافق 10 من شهر فبراير الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة - مصر، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة- المملكة العربية السعودية، السابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي - الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

 ومن المقرر أن تُبث المباراة عبر شبكة مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية والتي تعتبر الناقل الحصري لكافة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في المنطقة العربية بأكملها.

معلق مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن

وتم إسناد مهمة التعليق على مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن إلى المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي

القنوات المجانية الناقلة لمباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن 

القمر الصناعي: النايل سات

التردد: 11680

الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 5/6

بإمكان المشاهدين في مصر متابعة البطولة عليها بكل سهولة عن فتح شفرة Biss وتشغيلها على الرسيفرات، وتحمل اسم Programme National Algeria.

طريقة التنزيل: الدخول إلى إعدادات ثم بيانات القمر الصناعي، ثم اختيار القناة وكتابة التردد وباقي البيانات، وبعد نزول القناة يكتب في خانة Biss، شفرة القناة وهي: 1100001100000000. 

النهائي العربي الثالث تاريخيًا 

وتعتبر مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن هو النهائي العربي الثالث على مدار التاريخ، إذ كان أول نهائي عام 1996 بين منتخب السعودية ونظيره الإمارات وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0/0. 

النهائي الثاني كان عام 2007 بين منتخب العراق ومنتخب السعودية وتمكن المنتخب العراقي بالتتويج بلقب كأس أمم آسيا بهدف يونس محمود الشهير في المباراة التي أقيمت بدولة إندونيسيا محتضنة البطولة. 

ملخص مباراة قطر وإيران 

تقدم منتخب إيران بالهدف الأول في الدقيقة الثالث من عمر المباراة بمقصية رائعة من داخل منطقة الجزاء عن طريق سردار أزمون، وفي الدقيقة الـ 17 تعادل قاسم الجابر لقطر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها من الدفاع وخدعت حارس المرمى لتسكن الشباك.

وأهدر أكرم عفيف فرصة الهدف الثاني لقطر في الدقيقة الـ 32، وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة عوض عفيف ما أهدره وسجل الهدف الثاني بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

بعد بداية الشوط الثاني بأربع دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لإيران بعد لمسة يد على أحمد فتحي.

وسدد علي رضا جهانبخش ركلة الجزاء ليسجل هدف التعادل بنجاح، وسيطر منتخب إيران على الأوقات المتبقية من المباراة وأهدر الكثير من الفرص وكان أبرزها إنقاذ من بو علام خوخي من على خط المرمى في الدقيقة الـ 73.

وفي الدقيقة الـ 82 وعكس سير المباراة سجل المعز علي الهدف الثالث لقطر بمتابعة لتسديدة حسن الهيدوس التي قابلها وسدد الكرة في الشباك، وتعرض شجاع خليل زادة لاعب إيران للطرد ببطاقة حمراء في الدقيقة الـ 93 بعد عرقلة أكرم عفيف المنفرد بالمرمى.

ملعب مباراة نهائي كأس أمم آسيا بين قطر والأردن

ويستضيف «استاد لوسيل» مباراة قطر والأردن في نهائي كأس أمم آسيا، والذي استضاف من قبل نهائي كأس العالم 2022 بين منتخب فرنسا والأرجنتين والتي توج بها التانجو الأرجنتينية بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/3، ويتسع الملعب الذي شُيد في 2017 لـ 88966 ألف مشجع.

وسبق له استضافة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال في أول مباراة بتاريخه، واستضاف الملعب في كأس العالم 10 مباريات ومباراة افتتاح نسخة 2023 من كأس آسيا بين قطر ولبنان.

تاريخ مواجهات قطر والأردن

تواجه المنتخبان من قبل في 22 مباراة منقسمة بين ودية أو رسمية، انتصر العنابي في 12 مباراة بينما فازت الأردن في 5 مباريات وتعادلا في 5، وتعتبر مباراتهم في كأس أمم آسيا هي الأولى بينهما. 

ذات علاقة

تم نسخ الرابط