رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدأوا يبيعوه.. سيناتور أمريكية: لا مزيد من دعم نتنياهو بعد قتل 30 ألف فلسطيني

نتنياهو
نتنياهو

أكدت السيناتور الديموقراطية إليزابيث وارن، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بأنه لا مزيد من الشيكات الفارغة والدعم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد قتل نحو 30 ألف فلسطني وفشله في إطلاق سراح الرهائن.

وقالت إليزابيث عبر حسابها على منصة x، إن رئيس الوزراء نتنياهو وحكومته اليمينية فشلوا في إطلاق سراح الرهائن وقتلوا ما يقرب من 30 ألف فلسطيني، مؤكدة إنه لا مزيد من الشيكات الفارغة لنتنياهو، ونحن بحاجة إلى فرض شروط على هذه المساعدات.

وأشارت إليزابيث، إلى ضرورة استئناف وقف إطلاق النار والعمل على تعزيز السلام من خلال حل الدولتين.

وكانت هيئة البث العام الإسرائيلية «كان»، أشارت أمس الأربعاء، إلى أن رئيس الوزرء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على وقف إطلاق نار في قطاع غزة بين مراحل تنفيذ صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

رئيس الموساد

وحسب الهيئة، فإن نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار بين مراحل الصفقة في اتصال مع رئيس الموساد دافيد برنياع، أثناء الاجتماعات الاستخباراتية الرفيعة في العاصمة الفرنسية "باريس" في الآونة الأخيرة.

مراحل الصفقة

وأضافت أن نتنياهو لم يتشاور بشكل مسبق مع أعضاء حكومة الطوارئ «كابينيت الحرب»، الذين علموا بذلك بعد أن صادق نتنياهو على وقف إطلاق النار بين مراحل الصفقة، حسبما قال مسؤولون إسرائيليون مطلعون على مداولات حكومة الطوارئ.

لكن مكتب نتنياهو عقب على تقرير الهيئة بقوله: تعليمات رئيس الحكومة لرئيس الموساد دائما هي إطلاع جميع أعضاء كابينيت الحرب والحصول على مواقفهم.


 

 50 جريحا ومريض أورام 

من ناحية أخرى، استقبلت المستشفيات المصرية 50 جريحا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا للعلاج، بعد عبورهم معبر رفح البري، وأعلنت مصادر بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن سيارات الإسعاف المصرية نقلت من معبر رفح البري 50 جريحا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا؛ للعلاج في المستشفيات المصرية، حيث تم نقل 18 جريحا ومريض أورام فلسطينيا، بالإضافة إلى 32 مرافقا، للعلاج في المستشفيات المصرية.


 

تم نسخ الرابط