رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تطورات الحالة الصحية للعاهل البريطاني بعد إعلان إصابته بالسرطان

الملك تشارلز
الملك تشارلز

كشفت السفارة البريطانية في القاهرة، عن تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث، بعد إعلان إصابته بالسرطان، مشيرة إلى أن الملك يبدأ اليوم جدولًا للعلاجات المنتظمة وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة.

وقالت السفارة في بيان لها إنه أثناء العملية الجراحية التي أجراها الملك مؤخرًا في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان.

وأضافت أن الملك بدأ اليوم جدولًا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة، وطوال هذه الفترة سيواصل القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد.

وتابعت إن الملك يعرب عن امتنانه لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، الذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الذي خضع له في المستشفى مؤخرا، وإنه يظل إيجابيًا تمامًا بشأن معاملته ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن.

واختتمت السفارة: "لقد اختار الملك مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم".

 

إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وأعلن قصر باكنغهام، في بيان، الاثنين الماضي، أنه جرى تشخيص إصابة الملك تشارلز، ملك بريطانيا، بنوع من السرطان، وسيؤجل واجباته العامة.

وأمضى تشارلز، صاحب الـ 75 عاما، 3 ليال في المستشفى الشهر الماضي، بعد خضوعه لعملية تصحيحية لتضخم البروستاتا عندما جرت الإشارة إلى وجود أمر مثير للقلق.

وقال القصر، إن الاختبارات حددت نوعا من السرطان، ولم يذكر القصر أي تفاصيل عن السرطان الذي يعانيه الملك تشارلز، لكن مصدرًا ملكيًّا قال إنه ليس سرطان البروستاتا.

وفي 26 يناير الماضي، قال قصر باكنغهام، إن ملك بريطانيا تشارلز سعيد لأن أنباء علاجه من تضخم البروستاتا تعزز الوعي العام بهذه المشكلة الصحية، وأكد القصر، أن تشارلز دخل المستشفى لتلقي العلاج المقرر.

وقال القصر في بيان: يود جلالة الملك أن يشكر جميع الذين أرسلوا تمنياتهم الطيبة خلال الأسبوع الماضي.. ويسعده أن يعلم أن تشخيص حالته له تأثير إيجابي على الوعي بالصحة العامة.

وقال قصر باكنغهام، إن الملك تشارلز سيحتاج إلى «إجراء تصحيحي» لعلاج حالة حميدة شائعة بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

وقالت الملكة كاميلا في وقت سابق، إن تشارلز بخير ويتطلع إلى العودة للعمل بعد تأجيل ارتباطاته العامة لفترة وجيزة للسماح بوقت للتعافي.


 

تم نسخ الرابط