رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تاسع دولة استخداما لفيسبوك بنحو 53 مليون مستخدم والهند تتصدر

facebook
facebook

أصبحت منصات ووسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تربط الناس من جميع أنحاء العالم خلال العصر الرقمي الحالي، من بين هذه الوسائل يبرز "فيسبوك" كعملاق هذه المنصات حيث يضم ملايين المستخدمين عبر قارات العالم المختلفة، ليؤكد على مدى الانتشار العالمي للمنصة.

ووفقا لإحصاءات فيس بوك "ميتا" وأيضا المواقع المتخصصة في الإحصاء، فجاءت الهند في المرتبة الأولى في عدد مستخدمي "فيسبوك" حيث يستخدم نحو ما يقرب من 315 مليون مواطن هندي هذه المنصة الاجتماعية، بينما جاءت مصر في المرتبة التاسعة بأكثر من 53 مليون مستخدم لهذه المنصة، فيما جاءت قبلها دول إندونيسيا، البرازيل، الفلبين، المكسيك، فيتنام وتايلاند.

أكثر الدول استخداما لمنصة فيسبوك

الهند لديها أكبر عدد من مستخدمي الفيسبوك في أي بلد في العالم. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن عدد سكان الهند البالغ 1.4 مليار نسمة هو ثاني أعلى عدد سكان في العالم بعد الصين، بينما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية من حيث عدد المستخدمين، بحوالي 240 مليونًا من إجمالي عدد سكانها البالغ حوالي 334 مليون نسمة، وهذا يعني أن أكثر من 71٪ من الناس في الولايات المتحدة -ما يقرب من 3 من كل 4 أشخاص- هم من مستخدمي الفيسبوك. 

واعتبارًا من الربع الثالث من عام 2021، كان هناك حوالي 3.5 مليار مستخدم شهري تراكمي لمنتجات شركة ميتا في جميع أنحاء العالم، مع حوالي 2.9 مليار مستخدم نشط شهريًا، حيث يعد فيسبوك الأكثر شعبية بين وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

تم نسخ الرابط