رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

3 وفيات بينهم طفل.. تفاصيل انهيار عقار من 4 طوابق في ميت غمر

أرشيفية
أرشيفية

ارتفع صباح اليوم الخميس، عدد ضحايا العقار المنهار في منطقة عزبة شومان التابعة لمدينة ميت غمر بالدقهلية، إلى 3 حالات وفاة بينهم طفل.

وبحسب التحريات الأولية تعرض العقار المكون من 5 طوابق لهبوط أرضي أسفله، فجر اليوم الخميس، تسبب في انهياره.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بانهيار عقار مكون من أرضى و4 طوابق بعزبة شومان بميت غمر بجوار مسجد فاطمة الزهراء أثناء السحور ووجود وفيات ومصابين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا:أول بيان رسمي من هيئة السكة الحديد عن حادث قطار منيا القمح بالشرقية (صور)

وانتقل اللواء سيد سلطان نائب مدير الأمن وضباط المباحث وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المنزل ملك السيد محمد حسن البيبي 72 عامًا ومكون من أرضى و4 طوابق مبنى على حوائط حاملة وموجود في شارع ضيق عرضه 3 أمتار فقط.

بدورها قامت قوات الأمن بعمل كردون أمني حول المكان وبدأت قوات الحماية المدنية والإنقاذ بالحفر في منتصف المبنى للوصول إلى الضحايا.

تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ طفلين أحياء من تحت الأنقاض، وهم آية حماده الصاوى 5سنوات وشقيقها محمود 4 سنوات "أبناء نجلة صاحب المنزل" حيث تبين إصابتهم بجروح واشتباه نزيف بعد استخراجهم وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

واستمرت عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين تحت الانقاض حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس حتى تمكنوا من انتشال 3 جثث وهم السيد محمد حسن البيبي 72 عاما "صاحب المنزل " ونجله عبد النبي وشهرته فارس ونجل ابنته طفل يدعى عبد الله حمادة الصاوى 3 سنوات.

وأكدت المعاينة المبدئية أن سبب انهيار العقار هو حدوث هبوط أرضي أسفل العقار مما تسبب في انهياره،وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تم نسخ الرابط