رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حسام حسن يترقب القرار.. وقاهر ميسي يدخل دائرة المرشحين.. وكيروش يتشرط على الجبلاية

من يقود منتخب مصر بعد رحيل فيتوريا؟ (خاص)

كيروش ورينارد
كيروش ورينارد

لا صوت يعلو في الوقت الحالي داخل الشارع الرياضي المصري، فوق أزمة مدرب منتخب مصر لكرة القدم، عقب إخفاق كأس أمم إفريقيا، المقامة على الأراضي الإيفوارية، والتي شهدت خروج المنتخب الوطني بشكل مبكر بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية في مفاجأة من العيار الثقيل لعشاق الساحرة المستديرة على مستوى القارة السمراء.

وتحول حلم اللقب الثامن للفراعنة سريعًا لكابوس، عقب الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب "الشياطين الحمر"، في دور الـ16 بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح، لتودع الكتيبة المصرية منافسات الكان في كوت ديفوار، دون تحقيق أي انتصارات، إذا خاض المنتخب المصري 4 مباريات، سقط في ثلاث منها في فخ التعادل الإيجابي 2-2، وذلك قبل أن يُلدغ أمام الكونغو في مرحلة ثمن النهائي.

كأس أمم أفريقيا 2023: مصر تودّع البطولة من دور ال16 بعد الهزيمة أمام  الكونغو الديمقراطية - BBC News عربي

ورغم اقتراب ساعة النهاية للبرتغالي روي فيتوريا، مع منتخب مصر، إلا أن الخواجة ما زال يضع الاتحاد المصري لكرة القدم، في ورطة كبيرة؛ بسبب إصراره على الحصول على الشرط الجزائي بالكامل والذي يبلغ 3 أشهر من راتبه، أي يقدر بـ 820 ألف دولار ، الأمر الذي أوقع الجبلاية في مأزق كبير لعدم توافر السيولة المادية المطلوبة.

ويستعرض موقع “بصراحة الإخباري” آخر تطورات مدرب منتخب مصر بعد اقتراب فيتوريا من الرحيل

السعودية تٌنقذ الجبلاية من خراب فيتوريا بعد إخفاق إفريقيا

بدأ نادي الشباب السعودي في مفاوضات مع روي فيتوريا، وفقًا لـ صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الخواجة البرتغالي طلب عقدًا يمتد لعامين من أجل الموافقة على عرض الليوث، بينما يعرض الشباب عقدًا لمدة 6 أشهر مع خيار التمديد لعام آخر، وأوضح التقرير السعودي أنه من المنتظر أن يحسم فيتوريا، كافة إلتزاماته اليوم السبت، ثم سيتم حسم قراره قريبًا فيما يخص تدريب الشباب

على رأسهم عبد المنعم.. مفاجأة: فيتوريا يوصى باستبعاد 7 نجوم عن منتخب مصر

وأشار التقرير إلى أن مسؤولي الشباب اتفقوا خلال الأيام مع فيكتور بيريرا لتدريب الفريق لكن بعد اتجاه فيتوريا لفسخ تعاقده مع منتخب مصر توجهوا للدخول في مفاوضات جادة معه، وأقيل الكرواتي إيجور بيسكان من منصب المدير الفني للشباب بسبب تراجع النتائج واقترابه من الهبوط.

ويعد هذا العرض بمثابة إنقاذ واضح من الكرة السعودية للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي دخل في ورطة كبيرة بشأن دفع الشرط الجزائي لفيتوريا المصمم على  على الحصول على الشرط الجزائي كاملًا والذي يقدر بحوالي 600 ألف دولار بالإضافة لراتب شهر يناير الماضي.

كيروش يحرج جمال علام قبل فتح باب العودة للفراعنة

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة فتح البرتغالي كارلوس كيروش، باب العودة لقيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد اقتراب رحيل مواطنه روي فيتوريا، عن للفراعنة عقب الإخفاق في كأس أمم إفريقيا للموسم الكروي الجاري 2023.

وقال مصدر داخل الجبلاية، إن فكرة عودة البرتغالي مطروحة على طاولة المجلس، خاصة أن كيروش يتمتع بالكثير من الخبرات عن المنتخبات من ناحية، والرؤية الفنية الذي يتفوق بها على مواطنه فيتوريا الذي ظهر مستوى ضعيف في البطولة الإفريقية.

كيروش: علاقتي بجمال علام انتهت يوم استبعادي من تدريب الفراعنة | الأخبار  المسائى

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع “بصراحة”، إن كيروش فتح باب العودة لتدريب منتخب مصر مرة أخري، ولكن بشروط قاسية، تتمثل في عدم تدخل جمال علام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في المفاوضات لعدم تكرار حدوث أي أزمة في حالة رحيله عن المنتخب.

وتعد شروط كيروش بمثابة إحراج واضح لـ جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، الذي ولد في محافظة الأقصر الملقبة بـ" مدينة الشمس"، باعتباره صاحب النفوذ والكلمة الأولى داخل الجبلاية  خلال السنوات الماضية على مستوى الكرة المصرية.


حسام حسن يدخل في الحساب من قلب اتحاد الكرة

وفي هذا الشأن فجر مصدر من داخل الجبلاية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن وجود عرض من اتحاد الكرة، للعميد حسام حسن، المدير الفني لنادي مودرن فيوتشر، لقيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، بعد اقتراب رحيل البرتغالي روي فيتوريا.

وقال المصدر في تصريحاتى خاصة لموقع "بصراحة":" حسام حسن قريب للغاية من تولي تدريب منتخب مصر، ولكن هناك بعض الاتفاقات بين أعضاء المجلس قبل إعلان المدرب الجديد. 

خطف سلاح ومهاجمة منزل واعتداء على الحكام.. نقاط سوداء في تاريخ التوأم |  الرياضة | الطريق

قاهر الأرجنتين يظهر في دائرة المرشحين لخلافة فيتوريا


وفي سياق متصل، قال مسؤول داخل اتحاد الكرة، عن قرار الجبلاية بشأن مصير، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، البرتغالي روي فيتوريا، بعد الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«بصراحة»، إن الاتحاد أخذ قرار برحيل روي فيتوريا وإعطائه الشرط الجزائي لحل الأزمة بين الطرفين، مضيفًا أن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، دخل دائرة المرشحين لتولي تدريب الفراعنة المرحلة المقبلة.

أبرزها لدغة الأرجنتين.. 4 لحظات لا تُنسى في مسيرة رينارد السعودية

وتابع المصدر ذاته، أن المفاوضات ليست رسمية حتى هذه اللحظة لكنه دخل دائرة المرشحين، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا،

ويعد رينارد من أشهر المدربين على الساحة العالمية وذلك بعد أن تمكن من هزيمة منتخب الأرجنتين بطل العالم في كأس العالم الأخير الذي أقيم في قطر، ونجح مع المنتخب السعودي في هزيمة راقصي التانجو بهدفين مقابل هدف.

تم نسخ الرابط