رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف | لأجل عيون السعودية.. فنانون أثاروا الجدل بتغيير كلمات أغانيهم في موسم الرياض

. فنانون غيروا كلمات أغانيهم في موسم الرياض
. فنانون غيروا كلمات أغانيهم في موسم الرياض

أثار عدد كبير من الفنانين، خلال تواجدهم بفعاليات موسم الرياض، الجدل بسبب تغيير كلمات أغانيهم الأصلية، بكلمات أخرى تخص المملكة العربية السعودية.

محمد الحلو : عمار يا سعودية

جاءت البداية، بحفل الفنان محمد الحلو، في حفل "كاسيت 90" بأغانيه على مسرح "بنش مارك" في جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث قدم أغنية "عمار يا إسكندرية"، ليقوم في منتصفها باستبدال كلمة "إسكندرية" بـ "سعودية" ليغني "عمار يا سعودية" ويكررها أكثر من مرة خلال الحفل، وهو الأمر الذي تسبب في الهجوم عليه بشكل كبير.

محمد فؤاد: الحب الحقيقي سعودي يا حبيبي
 

كما استبدل الفنان محمد فؤاد، كلمات أغنية «الحب الحقيقي» والتي تقول «الحب الحقيقي بيعش يا حبيبي» بـ«الحب الحقيقي سعودي يا حبيبي»، وفي ختام الأغنية وجه التحية لمصر وشعبها، قائلا: «مليار تحية لمصر وشعبها»، مؤكدا أنه لولا مصر ما كان، معلقا: «أنا صناعة مصرية 100%».

مصطفى قمر: 5 سنين في السعودية وأنت حبيبي يا مصطفى
 

وتعمد، أيضا الفنان مصطفى قمر مجاملة الجمهور السعودي في حفل كاسيت 90، بتغيير كلمات أغنية “مصطفى يا مصطفى” بشكل مفاجيء، قائلا بدلا من “5 سنين في العطارين” “5 سنين في السعودية وانت حبيبي يا مصطفى”.

نانسي عجرم : بدنا نروح السعودية والسعودية تدلعنا

وكان آخرهم، النجمة اللبنانية نانسي عجرم مساء أمس الجمعة 2 فبراير حفلا غنائيا على مسرح محمد عبده أرينا في الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقدمت نانسي عجرم أغنية "قلبي يا محتاس" لأول مرة على المسرح، وهي إحدى أغانيها من فيلم "مقسوم" الذي يعرض حاليا في السينما.

تم نسخ الرابط