رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العثور علي جثة موظف بمصلحة الضرائب بالخليفة ..والسبب مفاجأة

المتهمين
المتهمين

تمكن رجال مباحث قسم الخليفة من كشف ملابسات العثور علي جثة موظف بمصلحة الضرائب مذبوحا وملقى في أحد الشوارع وعلي الفور تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

كشف ملابسات العثور علي جثة موظف بمصلحة الضرائب مذبوحا 

ومن خلال فحص كاميرات المراقبة  التي كانت الكاشفة لجريمة قتل موظف بمصلحة الضرائب تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من  ٣٦ سنه عاطل وسبق اتهامه في عدة قضايا  , ١٩ سنه وسبق اتهامه في قضايا بقصد السرقة .

المتهمين 

 جثة موظف بمصلحة الضرائب مذبوحا 

وقد كشفت كاميرات المراقبة مقطع فيديو اثناء  اصطحاب المتهمين المجني عليه من منطقة السيدة  زينب الي مكان العثور علي جثمان المجني علية بجوار مسجد الدندراوي ومصاب بطعنه بالرقبة .

فريق بحث لالقاء القبض علي المتهمين

وعلي الفور أمر  اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث لالقاء القبض علي المتهمين وتنفيذاً للخطة الأمنية لضبطهم تم تقنين الإجراءات، واستصدار إذن من النيابة العامة وتم تحديد موقع اختبائهما  وعلي الفور تم إعداد مأمورية مكبرة وتم محاصرة كافة مداخل المنطقة المشار إليها وتمكن رجال الأمن من القاء القبض عليهم  وبحوزة كلًا منهما (سلاح أبيض "مطواة"، واقتيادهما إلى قسم شرطة الخليفة .

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدام السلاح المضبوط حوزة أحدهما بقصد سرقة مركبة "التوك توك" قيادة المجني عليه وأرشد عن مركبة "التوك توك" لدى عميلهما "سىء النية"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة التي أمرت بحبس المتهمين.

تعرف علي عقوبة جريمة السرقة بالإكراه


تقوم جريمة السرقة فى حق مرتكبيها بتوافر القصد الجنائي فى الفعل المؤثم؛بعلمه وقت ارتكاب الفعل بأنه يختلس منقولًا مملوكًا للغير من غير رضاه بنية تملكه.

وتختلف جريمة السرقة العادية عن جريمة السرقة بالإكراه، إذ أن جريمة السرقة تكون عن طريق الغفلة، أما جريمة السرقة بالإكراه يُستخدم فيها إحدى أدوات الإكراه لسرقة المجني عليه.

ويُعرف ركن الاكراه فى السرقة بأنه كل وسيلة قسرية تقع على الأشخاص لتعطيل قوة المقاومة لديهم أو إعدامها تسهيلًا للسرقة ولا يشترط فى ذلك أن يكون الاعتداء للاكراه سابقا أو معاصرا لفعل الاختلاس بل يتحقق ولو كان قد تلاه مباشرة؛ متى كان الغرض منه النجاة بالشىء المختلس .

ولم يشترط المشرع أن يبلغ الإكراه درجة معينة من الجسامة فاى درجة تكفى لتوافر الظرف المشدد ، كما لم يتطلب المشرع أن يقع الإكراه بوسيلة معينة

ويعاقب المشرع على السرقة بالإكراه بالاشغال الشاقة المؤقتة، فإذا ترك الإكراه اثر جروح تكون العقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة او المؤقتة.

تم نسخ الرابط