رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 .. من هنا

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 .. ازدادت عمليات البحث في الساعات الأخيرة الماضية من قبل جميع المواطنين في القاهرة عن اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 حيث تم زيادة أسعار تذاكر المترو بعد زيادة عدد المحطات وزيادة تكاليف الصيانة الدورية وذلك بعد تشغيل الخط الثالث من مترو الأنفاق ، ومن الجدير بالذكر أن الكثير من المواطنين في القاهرة وطلاب الجامعات يستخدمون المترو بشكل يومي وإليكم الأسعار الجديدة لتذاكر المترو 2024.

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024

تذكرة المترو 9 محطات بسعر 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات.
تذكرة المترو 12 محطة بسعر 8 جنيهًا بدلًا من 7 جنيهًا.
سعر تذكرة المترو 23 محطة 12 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات.
وتم اضافة تذكرة جديدة بسعر 15 جنيهًا لأكثر من 23 محطة.


زيادة أسعار تذاكر المترو يناير 2024


بعد معرفة أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 أعلنت وزارة النقل المصرية عبر صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن بداية التشغيل التجريبي لمحطات الخط الثالث من مترو الأنفاق والتي تبدأ من محطة الكيت كات إلى المحطة النهائية عند محور روض الفرج ، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتوفير وسائل نقل آمنة ونظيفة للمواطنين.

اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024

وأظهرت القائمة الجديدة ارتفاع سعر تذكرة الـ5 جنيهات لتصبح بـ6 جنيهات ومخصصة لـ9 محطات، كما زادت التذكرة بسعر 7 جنيهات إلى 8 جنيهات (16 محطة)، بينما ارتفعت التذكرة فئة 10 جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، ومخصصة لـ23 محطة.

وأُضيفت تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيهًَا.


محطة روض الفرج

تستعد محطة روض الفرج لاستقبال الركاب بعد الانتهاء من كافة أعمال التشغيل التجريبي بدون الركاب، وتعد المحطة آخر المحطات الست التي تم الإعلان عن افتتاحها اليوم أول أيام السنة الجديدة 2024 حيث تمتد المحطة بطول 150 مترًا وعرض 50 مترًا، وتبلغ مساحة المحطة 750 مترا مربعا.


اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024


أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق علي  بدء التشغيل التجريبي للمحطات وتشغيل المرحلة الجديدة بالخط الثالث بعدد ٦ محطات وهي كالآتي (  السودان - إمبابة - البوهى - القومية - الدائرى -  محور روض الفرج ).



اسعار تذاكر المترو الجديدة 2024

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، كشف عن زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو عند اكتمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحًا أنه ستتم زيادة سعر تذكرة المترو، نظرًا لزيادة عدد المحطات بعد دخول الخطوط الجديدة.

وفيما يتعلق بقيمة زيادة أسعار تذاكر المترو، قال كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية، بنوفمبر 2023: «خلينا ندرسها ونحسبها ونقرر وقتها تحريك أسعار تذاكر المترو على أن تستمر في متناول الجميع وأقل من وسائل المواصلات الأخرى».

تم نسخ الرابط