رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة: نتقدم على الاقتصاد الروسي والياباني والألماني بناتج محلي 8.2 تريليون دولار في 2030

أرشيفية
أرشيفية

كشف تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء، عن أن الاقتصاد المصري سيصبح واحدًا من أهم عشرة اقتصادات على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وأكد التقرير أن الاقتصاد المصري سيتخطى ناتجه المحلي الإجمالي حاجز الـ 8.2 تريليون دولار أمريكي، الأمر الذي يؤهله لأن يتقدم على كل من الاقتصاد الروسي والياباني والألماني.

وأشار معلومات الوزراء، إلى أن ذلك بتأكيد أحد التقارير الصادرة عن بنك “ستاندرد تشارترد” الذي نشرته وكالة “بلومبيرج”، حيث جذبت النتائج الاقتصادية الإيجابية أنظار المؤسسات الدولية، وانعكست على نظرتها للاقتصاد المصري.

توقعات بتضاعف إنتاج وقود الطيران المستدام 3 مرات فى 2024

كما أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تحليلاً معلوماتياً تناول خلاله الدور الكبير الذي تلعبه صناعة الطيران العالمية في التقدم الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أنه برغم هذا الدور فإن استهلاكها الملحوظ للطاقة قد حظي بالاهتمام بسبب العواقب البيئية اللاحقة، ومع توقعات بتضاعف الحركة الجوية خلال العقدين المقبلين، فإن استهلاك الطاقة بشكل كبير، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التأثير البيئي لهذه الصناعة. حيث يساهم قطاع الطيران بنحو 2% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، بالإضافة إلى تعافي الطلب على السفر الدولي في أعقاب جائحة كوفيد-19، حيث وصلت انبعاثات الطيران في عام 2022 إلى ما يقرب من 800 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، أي حوالي 80% من مستوى ما قبل الوباء. ولذلك هناك حاجة إلى العديد من التدابير الفنية المتعلقة بالوقود منخفض الانبعاثات، وتطوير الطائرات والمحركات، وتحسين العمليات، وحلول تقييد الطلب للحد من نمو الانبعاثات وخفضها خلال هذا العقد من أجل السير على الطريق الصحيح مع صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.


 

تم نسخ الرابط