رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«طلبها ونالها».. كيف تحققت أمنية كلوب التي أقصت منتخب مصر من أمم إفريقيا؟

محمد صلاح ويورجن كلوب
محمد صلاح ويورجن كلوب

يبدو أن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، يعيش أوقات سعيدة داخل الريدز في الوقت الحالي، وذلك بسبب الآمال التي تمنها قبل مشاركة الدولي المصري محمد صلاح، مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار 2023. 

وودع المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الخسارة التي تعرض لها أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي انتهت في الأشواط الإضافية بنتيجة 1-1، وذلك قبل أن يودع العُرس الإفريقي بضربات الترجيح 8-7 لصالح الشياطين الحمر. 

وتحققت أمنية كلوب، الذي تمنى خروج منتخب مصر بطريقة مازحة من المسابقة القارية، لاستعادة خدمات قائد الفراعنة في ليفربول، الذي ينافس على مختلف البطولات المحلية والأوروبية التي يشارك فيها. 

تصريحات كلوب قبل البطولة بشأن محمد صلاح 

وقال كلوب في تصريحات صحيفة في وقت سابق قبل انطلاق كان كوت يفوار بأيام قليلة:" إذا تمنيت الحظ الجيد لمحمد صلاح وإندو مع منتخبات بلادهما سأكون كاذبا، بالتأكيد أتمنى خروجهما من دور المجموعات، لكن هذا لن يحدث".

وتابع المدرب الألماني:" أتمنى لهما الحظ الجيد والعودة بحالة جيدة، وسنجد طريقة للعب بدونهما خلال الفترة المقبلة، وعلينا العمل على ذلك".

محمد صلاح وهداف الدوري الإنجليزي

الخروج المصري المبكر فتح الباب لصلاح للعودة بصورة أسرع، حال اكتمال شفائه لسباق المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 مناصفة مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي

ولكن منذ رحيل صلاح عن ليفربول عقب لعبه ضد نيوكاسل يونايتد في 1 يناير الجاري للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، لم يشارك هالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإصابة.

ليفربول من جانبه لم يلعب خلال تلك الفترة إلا مباراة وحيدة بالبريميرليغ ضد بورنموث وحسمها بفوز كبير 4-0.

وسيلتقي ليفربول في مباراته المقبلة بالدوري مع تشيلسي يوم الأربعاء المقبل، لكن من غير المعلوم مدى جاهزية صلاح للمباراة، وإن كانت هناك صعوبة كبيرة في لحاقه بها.

تم نسخ الرابط