رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة مدوية يكشفها النائب محمد الجبلاوي في قضية الذهب الكبرى: لجنة من التعدين أوصت بإلغاء الاتفاق مع هشام الحاذق عام 2017 بسبب المخالفات.. والبترول أسندت له منجم دونجاش منذ 6 أشهر

النائب محمد الجبلاوي خلال الندوة
النائب محمد الجبلاوي خلال الندوة

لم يكن هناك حديث في الشارع المصري ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي سوى الحديث عن القبض على أحد أكبر تجار الذهب في مصر وهو رجل الأعمال هشام الحاذق وضبط كمية كبيرة من الدهب بحوزته.

واستضاف موقع “بصراحة” الإخباري النائب محمد الجبلاوي للحديث عن قضية الذهب الكبري وكشف كواليسها وتفاصيلها وتقدم النائب منذ فترة كبيرة بعدة طلبات إحاطة في المجلس بعدما قام بزيارة المنجم المسند إلى رجل الأعمال هشام الحاذق ووجد الكثير من المخالفات بداخله.

وقال النائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب: “بقالي سنتين بكافح في ملف الذهب”، متابعا أن المتهم هشام الحاذق بعد 24 سنة في منجم حمش الذي أسند إليه من خلال الاتفاقية التي تم توقيعها عام 1999، أسند إليه منذ 6 أشهر على موقع امتياز  آخر اسمه دونجاش واستلمه من وزارة البترول على مساحة 52 كيلو متر.

وأضاف الجبلاوي، في تصريحات خاصة خلال ندوة صحفية بموقع “بصراحة”، أن الاتفاقية تم إلغائها، مشيرا إلى أن وزارة البترول أكدت أنها أسندت  إليه الموقع الجديد بناء على توصية مفوضيى الدولة عام 2017، متابعا ما دام التوصية منذ2017 لماذا تم إسناد له المنجم الجديد في عام 2023.

وأشار النائب، إلى إن المتهم تشعب داخل وزارة البترول، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستقبض على أعوانه، وتابع أن منجم حمش كان كفيلا بنقل مصر إلى مكان أخر في الذهب، مضيفا أنه هناك فرق 1000 جنيه بين أسعار الدهب في مصر والأسعار العالمية بسبب قلة المعروض.

وأكد النائب الجبلاوي أنه يتم تهريب كميات كبيرة من الدهب من خلال أباطرة الدهب مثل هشام الحاذق، مشيرا إلى أنه لم يقابل المتهم سوى مرة واحدة منذ فترة طويلة عندما توجه إلى المنجم هو والنائب معتز محمد محمود لمعاينته.

وفجر الجبلاوي مفاجأة من العيار الثقيل، أن منجم حمش يقع على مساحة 76 كيلو، متابعا أن الذهابة يتأجرون الكيلو في منجم الذهب بـ مليون جنيه للتنقيب فيه، مضيفا أن الحاذق لا ينقب سوى في المناطق التي تظهر فيها عروق الذهب بشكل واضح وكبير.

وتابع الجبلاوي، أن بوجود بعض الأفارقة والهبيشة بشكل غير مشروع للتنقيب عن الدهب، مضيفا أنهم يهربون الدهب المستخرج خارج مصر، ومشيرا إلى أن مدير المنجم السابق في عام 2015 تم القبض عليه وبحوزته 88 كيلو دهب أثناء تهريبهم في المطار.

تم نسخ الرابط