رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نتيجة مباريات أمس في أمم إفريقيا.. نيجيريا تضرب الكاميرون وأنجولا تقسو على ناميبيا

كأس إفريقيا
كأس إفريقيا

شهد دور الستة عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار، مبارتين من العيار الثقيل، حيث كانت أول مباراة بين نيجيريا والكاميرون، والمباراة الثانية بين أنجولا وناميبيا، ولذلك نرصد لكم نتيجة مباريات أمس في أمم إفريقيا 2023. 

نتيجة مباراة نيجيريا والكاميرون

ونتيجة مباريات أمس في أمم إفريقيا حيث شهدت المباراة الأولى فوز المنتخب النيجيري على الكاميرون بنتيجة 2\0، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، على ملعب «فيليكس هوفويت»، ضمن مسابقات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل ثنائية منتخب نيجيريا اللاعب أديمولا لوكمان في الدقيقتين (36) و(90) من عمر المباراة.

وبدأ منتخب نيجيريا المباراة بقيادة مدربه جوزيه بيسيرو، بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.خط الدفاع: أولا أينا - وليام تروست إيكونج - سيمي أجاي - كالفن باسي.خط الوسط: زيدو سانوسي - أليكس أيوبي – فرانك أونيكا. خط الهجوم: سيمون موسيس - أديمولا لوكمان - فيكتور أوسيمين.

بينما بدأ منتخب الكاميرون المباراة بقيادة مدربة ريجوبيرت سونج، بتشكيل مكون من: حراس المرمى: فابريس أوندوا.خط الدفاع: جان شارل كاستيليتو - كريستوفر ووه - عمر جونزاليس.خط الوسط: مومي نجامالو - جوليس أوليفير نتشام - زامبو أنجوسيا - نوهو تولو.خط الهجوم: توكو إكامبي - جورج كيفين نكودو - فرانك ماجري.

نتيجة مباراة أنجولا وناميبيا

وفي سياق نتيجة مباريات أمس في أمم إفريقيا المباراة الثانية شهدت تفوق المنتخب الأنجولي على نظيره ناميبيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، على ملعب «بواكي»، ضمن مسابقات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وجاءت أهداف أنجولا عن طريق كل من، اللاعب جيلسون دالا (هدفين) في الدقيقتين (39) و(42)، وأحرز الهدف الثالث مباولولو في الدقيقة (66) من زمن اللقاء.

وبدأ منتخب أنجولا المباراة بقيادة مدربه بيدرو جونسالفيس، بتشكيل مكون من : حراسة المرمى: نيبلو، خط الدفاع: أفونسو، جاسبار، بواتو مانانجا، رام ، خط الوسط: شو، ستار، فريدي ، جيلبرتو، خط الهجوم: دالا، مابولولو.

بينما بدأ منتخب ناميبيا المباراة بقيادة مدربة كولين بنجامين، بتشكيل مكون من: ازابوا، كامبريبا، أموتينيا، هاوكونجو، هاناموب ، موزيو، كاتوا، بيتروس، هوتو، تجيويزا، شالوليلي.

موعد مباراة أنجولا ونيجيريا

ويلاقي منتخب نيجيريا نظيره أنجولا، يوم الجمعة المقبل "2 فبراير 2024"، ضمن مباريات الدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر.

تم نسخ الرابط