رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد ما طلعه شيطان.. إبراهيم سعيد: مش بنفسن على صلاح

إبراهيم سعيد ومحمد صلاح
إبراهيم سعيد ومحمد صلاح

علق إبراهيم سعيد، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، على الانتقادات التي يتعرض لها في الآونة الأخيرة، بعد تصريحاته المثيرة ضد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد الفراعنة، وذلك عقب مغادرة الأخير معسكر المنتخب في كوت يفوار. 

وسافر محمد صلاح لإنجلترا من أجل تلقي العلاج والتأهيل البدني، لا سميا بعد الإصابة التي سقط فيها بشد في العضلة الخلفية، أثناء مباراة مصر وغانا في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بكأس الأمم الإفريقية. 

إبراهيم سعيد يدافع على نفسه بعد انتقاده لـ محمد صلاح 

قال إبراهيم سعيد في تصريحات تلفيزيونية عبر برنامج "+90" الذي يقدمه على قناة النهار:"انتقادي لمحمد صلاح لا يعني أنا لا أحبه، ولن أبرر ذلك، خاصة أنه لا يوجد أحد فوق النقد، وأنا مش بنفسن عليه".

وتابع: “محمد صلاح استحالة يكون إبراهيم سعيد، وإبراهيم سعيد مش هيكون محمد صلاح، أنا حققت كل شيء في الكرة ولعبت في أكبر الأندية داخل مصر، واحترفت في أوروبا وتوجت بالعديد من البطولات واعتزلت منذ 12 عامًا، لذلك أنا لا أبحث عن التريند، أنا التريند قبل ما التريند”. 

رد فعل ناري من إبراهيم سعيد على الهواء مباشرة بعد مغادرة ضيف حلقة اليوم من  بلس90 ويؤكد

وأوضح إبراهيم سعيد: “من يبحث عن التريند هو من لم يحقق أي إنجازات أو لم يلعب بقميص منتخب مصر، هؤلاء من يبحثون عن التريند، لكن الناس دائمًا كانت تتحدث عني وعن أدائي”.

وواصل: “أنا لاعب دولي منذ عمر 18 عامًا، وانضممت لمنتخبات الشباب والأولمبي والأول، ولا يوجد شيء لم أفعله في كرة القدم، وانتقادي يكون فنيا فقط وداخل الملعب”.

واختتم إبراهيم سعيد: "عندما أتحدث يكون عن محمد صلاح قائد منتخب مصر وليس لاعب ليفربول، ولو قارن البعض بين خروجه من معسكر المنتخب ورفضي تسديد ركلة الجزاء في نهائي أمم إفريقيا 2006، فردي هو أني أخبرت حسن شحاتة بالأمر من قبلها، وليس معني أني فعلت شيء فمحمد صلاح يفعل مثله، أنا أخطأت وتقديري للموقف كان خاطئ". 

محمد صلاح خان المنتخب

وقال ابراهيم سعيد عبر قناة النهار : ” أداء المنتخب تحسن مع وجود اللاعبين المحليين، بعد خروج محمد صلاح الموضوع اختلف تمامًا أفضل لاعبين في العالم بيقعدوا على مقاعد البدلاء، أو يمكن تغييرهم خلال المباراة “.

وواصل : ” هناك علامة استفهام على خروج محمد صلاح من المباراة، والموضوع مريب ومثير وغير طبيعي، وأنا عارف إن كلامي ممكن يزعل ناس وأولهم صلاح، لكن ولا يهمني زعل اي حد أنا بتكلم على بلدي”.

وأضاف: ” وقوع محمد صلاح لوحده مريب، خاصة إنه قبلها محصلشي أي التحام مع أي لاعب أو جري مسافة طويلة، مرة واحدة اتفاجئنا بيه على الأرض”.

وتابع : ” محمد صلاح عمل كده علشان يطلع من المباراة والحركات دي بتتعمل كتير، أنا عملت نفس اللي عمله محمد صلاح في أمم إفريقيا 2006 وروحت واقع على الأرض، لكنه كان وقت ركلات الترجيح في المباراة النهائية ومكنتش جاهز اشوط، لكن مكنش علشان اطلع من المباراة نفسها “.

وأكمل: “إصابة محمد صلاح غريبة اوي، وهل هو مش عاجبه منتخب مصر؟، وشايف إنه أعلى منه، وطموحه مع ليفربول ويكون إنجازاته لنفسه واسمه، هل اشتكى قبل المباراة؟، وشارك وهو يعاني من إجهاد في الخلفية، وفيتوريا دفع بيه وهو مش بكامل جاهزيته، أم اللاعب شاف إنها مش ماشية معاه ولاعبي غانا بتلعب بعنف “.

وشدد : ” مفيش أي سبب للإصابة حتى الآن، والجهاز الطبي عليه علامات استفهام لإنه معملشي لصلاح اختبارا داخل الملعب لتحديد مدى جاهزيته لاستكمال المباراة، لكننا اتفاجئنا بخروج محمد صلاح من الملعب، هل هو من يتخذ القرار؟”.

وأتم تصريحاته : ” هل محمد صلاح هو من يضع تشكيل المنتخب ويختار التغييرات؟، أين دور الجهاز الطبي والفني، هل محمد صلاح تخلى عن منتخب مصر؟، من المفترض أنه لاعب محترف أكثر من ذلك، الكلام ده عارف إنه هيزعل صلاح وممكن يعملي بلوك لكن انا بتكلم علشان مصر “.

موعد مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية في مباراة قوية ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والتي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير 2024 على ملعب «لوران بوكو» في مدينة سان بيدرو الإيفوارية. 

تم نسخ الرابط