رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير لوائح يكشف موعد فتح باب الترشح على مقعد العامري فاروق (خاص)

العامري فاروق
العامري فاروق

يتساءل عشاق ومحبي المارد الأحمر، عن منصب نائب رئيس النادي الأهلي الجديد بعد وفاة العامري فاروق، ولذلك تطالب جماهير الأحمر مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود الخطيب بتعيين بديل يستحق هذا المنصب الهام، والذي يساعد الرئيس في إدارة النادي وينوب عنه في حال غيابه.

وتواصل موقع «بصراحة الإخباري» مع عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، بشأن التوضيح حسب اللائحة عن من ينوب منصب نائب رئيس النادي الأهلي بدلاً من العامري فاروق.

عامر العمايرة يوضح لموقع بصراحة طريقة اختيار نائب رئيس الأهلي الجديد

وقال عامر العمايرة في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»: « إن يستمر مجلس إدارة النادي الأهلي بالتشكيل الحالي ويتم عمل أنتخاب على المنصب بالجمعية العمومية القادمة بعد أنتهاء السنة المالية للعام 2023-2024، التي تنتهي خلال الفترة من 1 يوليو  حتى شهر أكتوبر المقبل يتم تحديد موعد فتح باب الترشح عن انتخاب منصب نائب رئيس النادي الأهلي».

وأضاف: «أن الانتخابات ستكون مفتوحة ولمن يرغب من أعضاء مجلس الإدارة الحاليين بالترشح على منصب نائب الرئيس عليه أن يتقدم باستقالته قبل الدعوة للانتخاب».

عامر العمايرة خبير اللوائح

وفاة العامري فاروق 

وكان العامري فاروق تعرض لأزمة صحية مفاجئة في شهر نوفمبر الماضي، بعد أن شعر بالتعب والإرهاق أعقبه إغماء وفقدان للوعي، أثناء تواجده داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

وعلى الفور، تم نقل العامري فاروق إلى مستشفى المعلمين المجاور لمقر النادي الأهلي، وبعد إجراء الفحوصات تبين إصابته بنزيف دماغي وتوقف قلبه لعدة دقائق، قبل تقديم الإسعافات الأولية له، وتم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

وأثارت وفاة اللواء العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، حالة من الحزن والأسى بين جماهير النادي، حيث كان يحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير، وكان يُعرف بحسن إدارته وكفاءته، كما أعربت جماهير الأهلي عن حزنها لوفاة العامري فاروق.

إنجازات العامري فاروق مع النادي الأهلي 

خلال فترة توليه منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، العامري فاروق ساهم في تحقيق النادي العديد من الإنجازات الرياضية، ومنها:

  • الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات (2020، 2021، 2023)
  • الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي 4 مرات (2013، 2014، 2015، 2024)
  • الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة (2014)
  • الفوز بلقب كأس مصر 3 مرات (2013، 2014، 2023)
  • الفوز بلقب كأس السوبر المصري 3 مرات (2013، 2014، 2015)
  • وبطولة دوري أبطال إفريقيا 2012 حينما كان وزيرًا للرياضة في ذلك الوقت. 
تم نسخ الرابط