رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قناة تونسية تفجر مفاجأة عن علي معلول بعد توديع نسور قرطاج أمم إفريقيا 2023

علي معلول
علي معلول

قرر علي معلول الظهير الأيسر المخضرم للنادي الأهلي ومنتخب تونس اعتزال اللعب دوليا بقميص نسور قرطاج، وذلك وفقا لقناة "الحوار" التونسية.وأشارت قناة الحوار إلى أن علي معلول سيعلن قراره اعتزال اللعب دوليا بشكل رسمي، للجماهير التونسية في الأيام المقبلة.


ويأتي ذلك عقب يوم واحد من توديع نسور قرطاج لكأس أمم إفريقيا 2023 من دور المجموعات.

وشارك معلول في مباراة واحدة كأساسي ضد ناميبيا والتي خسرها المنتخب التونسي بهدف دون رد.

وأكدت تقارير تونسية أن معلول غاضب من تجاهل الاستعانة به في البطولة بعد مشاركته أساسيا فقط في المباراة الأولى وبدأ التفكير جديا في تعليق الحذاء دوليا.



وقالت: إن معلول تحدث مع بعض نجوم الأهلي قبل السفر إلى معسكر منتخب بلاده في فكرة احتمالية أن تكون بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار الحالية هي الأخيرة في مشواره الدولي.

وكان قد أعلن جلال القادري المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بـ تونس رحيله عن منصبه عقب الفشل في التأهل من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2023 بدولة كوت ديفوار.
 

أول تعليق لـ جلال القادري بعد توديع تونس لبطولة أمم إفريقيا 2023

وتحدث القادري عقب التعادل السلبي بدون أهداف ضد جنوب إفريقيا، في الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 قائلًا: "قدر الله وما شاء فعل، كان لدينا إيمان بالمجموعة وسعينا لتحقيق نتائج إيجابية وكنا نريد الوصول لنصف النهائي على الأقل".
 


وأكمل جلال القادري:  «أتحمل المسؤولية كاملة عما حدث، كنا نستطيع صناعة الفارق خاصة في الشوط الأول وحاولنا الهجوم بأكبر عدد وخلقنا تفوق عددي ولكن لم نكن موفقين، والاستحواذ بالضرورة لا يعني تسجيل الأهداف».


وأردف: «كان لدينا ثلاث فرص في الشوط الأول منهم كرة عرضية لكن كان يجب أن نتحلى بالسرعة وأن نكون أكثر فاعلية»

وتابع: «الهزيمة ضد ناميبيا في المباراة الأولى أثرت علينا نفسيا ومعنويا ولم يكن يجب أن نخسر، وتحسنا ضد مالي واليوم ضد جنوب إفريقيا كنا أفضل هجوميا ولكن لم نتحل بالنجاعة الهجومية».

وأعلن جلال القادري رحيله قائلًا: «عقدي ينص على الرحيل لو لم نتأهل لنصف النهائي، هذه كانت آخر مباراة لي مع تونس، هذا عقدي وهذا قراري، وأتحمل المسؤولية كاملة».


وأصبحت هذه هي المرة السابعة التي يودع فيها منتخب تونس البطولة من دور المجموعات من أصل 21 مشاركة في البطولة، والأولى التي يفشل في عبور تلك المرحلة منذ نسخة 2013

وودع منتخب نسور قرطاج، البطولة باحتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة بعدما حصد نقطتين فقط.

ترتيب مجموعة تونس في كأس أمم إفريقيا 2023

1- مالي - المركز الأول - 5 نقاط.

2- جنوب إفريقيا - المركز الثاني - 4 نقاط.

3- ناميبيا - المركز الثالث - 4 نقاط.

4- تونس- المركز الرابع - نقطتان. 

تم نسخ الرابط