رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التفاصيل الكاملة لرحيل جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر (خاص)

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم فسخ عقد مدربه جمال بلماضي بعد الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

تفاصيل رحيل جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر 

كشف مصدر من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لموقع «بصراحة»، تفاصيل الاتفاق الذي تم بين جمال بلماضي ومسؤولي الاتحاد الجزائري على فسخ تعاقد الأول من تدريب منتخب الجزائر عقب الخروج المبكر من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار. 

وانفرد موقع «بصراحة» بكافة التفاصيل التي اتفق عليها الثنائي جمال بلماضي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.. ونستعرضها على النحو التالي:- 

قال المصدر:  «جمال بلماضي اتفق مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري على تقديم استقالته مقابل أن يحصل على راتبه لمدة شهرين». 

بديل بلماضي 

وبسؤاله عن بديل بلماضي المحتمل قال: «البدائل متوفرة لكن رئيس الاتحاد سيأخذ وقته من أجل تحديد خليفة بلماضي إلى وقت لاحق بما أن الوقت لا يزال في صالح الاتحاد والاتجاه هيكون للتعاقد مع مدرب أجنبي». 

وعن أسباب الرحيل أوضح المصدر: « بلماضي يمتلك أحد أفضل الأجيال في تاريخ كرة القدم الجزائرية لكنه لم يحسن توظيفهم واستغلالهم، وهذا ما أدى إلى هذه النكسة».

طريقة اللعب 

وأردف: «بلماضي أفلس فنيًا وتكتيكيًا، وفي 2019 المنتخبات الإفريقية لم تكن تعرف تكتيك الجزائر، هو نجح في كسب الرهان بتحفيز لاعبيه وببدائل في المستوى، كان عليه أن يواصل العمل وتطوير المستوى وتغيير طريقة اللعب مع مرور المباريات، لكن الطريقة التي لعبنا بها في 2019 لا يزال مفعولها قائمًا، وهذا ما جعل المنتخب كتاب مفتوح ومكشوفًا على مصراعيه للمنتخبات الإفريقية». 

وكتب رئيس الاتحاد الجزائري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: «اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم». 

وأتم «نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره».  

تم نسخ الرابط