رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمال بلماضي يتقدم باسقالته من تدريب منتخب الجزائر (خاص)

جمال بلماضي
جمال بلماضي

تقدم الجزائري جمال بلماضي، باستقالته من تدريب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بدولة كوت ديفوار، إذ جمع الخُضر نقطتين أمام أنجولا وبوركينا فاسو وخسر أمام منتخب موريتانيا في أكبر وأقوى مفاجآت البطولة. 

وانفرد موقع «بصراحة» بكافة التفاصيل التي اتفق عليها الثنائي جمال بلماضي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.. نستعرضها على النحو التالي:- 

وقال مصدر مقرب من الاتحاد الجزائري في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»:" جمال بلماضي سيضع استقالته هذا الخميس على طاولة اتحاد الكرة". 

وأكمل:" اتفق في هذه الأثناء مع رئيس اتحاد الكرة على تقديم استقالته مقابل أن يأخذ مرتبه لمدة شهرين متتاليين". 

وبسؤاله عن بديل بلماضي المحتمل قال:" البدائل متوفرة لكن رئيس الإتحاد سيأخذ وقته من أجل تحديد خليفة بلماضي إلى وقت لاحق بما أن الوقت لا يزال في صالح الاتحاد". 

كشفت وسائل الإعلام الجزائرية، عن قائمة ضمت 8 نجوم بصفوف الخضر قرروا الاعتزال الدولي عقب خروج محاربي الصحراء من بطولة الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضي، أمام نظيره منتخب موريتانيا بهدف دون رد في ختام مباريات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

 ‏وجاءت قائمة الـ 8 لاعبين من المنتخب الجزائري الذين قرروا اعتزالهم اللعب دوليًا على النحو التالي:

1- رياض محرز

2-بغداد بونجاج

3-يوسف البلايلي

4-نبيل بن طالب

5-سفيان فيغولي

6-الرايس مبولحي

7-اسلام سليماني

8-عيسى ماندي

خروج منتخب الجزائر 

وبتلك النتيجة رفع منتخب موريتانيا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة خلف أنجولا المتصدر بـ 7 نقاط، ويليه بوركينا فاسو 4 نقاط، والجزائر يتذيل الترتيب بنقطتين فقط.

ويتأهل منتخب موريتانيا إلى دور الـ 16 من البطولة كأفضل ثالث بالمجموعة.

وأعلن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، التشكيل الأساسي لمباراة موريتانيا، في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة بكأس أمم أفريقيا، مساء الثلاثاء.

وشهدت القائمة استبعاد القائد رياض محرز عن التشكيل لأسباب فنية، وتعويضه بآدم وناس، فيما سيشارك عمورة على الجهة اليسرى بدلا من يوسف بلايلي.

وفضل مدرب المحاربين الاعتماد على الشاب هشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، في وسط الملعب إلى جانب رامز زروقي، بدلا من نبيل بن طالب، فيما سجل حسام عوار نجم روما تواجده لأول مرة في التشكيل الأساسي منذ بداية البطولة، ليحل محل سفيان فيغولي.

تم نسخ الرابط