رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

متى ليلة الإسراء والمعراج 2024 .. خلال الساعات  الماضية أرتفعت محركات البحث،عن متى ليلة الإسراء والمعراج 2024 وذلك لما لها من مكانة كبيرة لدى جموع المسلمين، إذ تعد ليلة الإسراء والمعراج أحد المناسبات الدينية التي يستحبُّ إحياءها بالعبادات والطاعات، والتقرب لله تعالى بأنواع القرب المختلفة.

قصة الإسراء والمعراج

وتعد ليلة الإسراء والعراج من المعجزات الثابتة في القرآن الكريم والسنّة النبوية، إذ تم الإسراء برسول الله ليصلى بجميع الرسل في المسجد الأقصى، ليتم بعد ذلك تسخير البراق له للعروج إلى السماوات العلى، ويرى البيت المعمور.


ماذا يجب على المسلم ان يفعل في ليلة الاسراء والمعراج؟

ووفقًا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية، في فتوى سابقة لها، تتواجد بعض الأعمال المستحب القيام بها في ليلة الإسراء والمعراج 2023، بينها:

متى ليلة الإسراء والمعراج 2024


تقترب ذكرى الإسراء والمعراج 2024، حيث توافق هذا العام وفق الحسابات الفلكية يوم الخميس 8 من فبراير المقبل، 27 من رجب 1445 هـ،


ليلة الإسراء والمعراج 2023

- إطعام الطعام وإخراج الصدقات من أفضل العبادات في ليلة الإسراء والمعراج 2023.

- السعي على حوائج الناس.

- الإكثار من الذكر والاستغفار في ليلة الإسراء والمعراج 2023.

هل نصوم في يوم الاسراء والمعراج؟

وأكدت دار الإفتاء أنه لا مانع شرعا من التطوع بصوم ليلة الإسراء والمعراج لما ورد عن الرسول صلوات الله عليه أنه قال: «من صام يوما في سبيل الله بعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا».


هل يجوز صيام يوم المعراج؟

ويستحب صيام ليلة الإسراء والمعراج، إذ وردت نصوص جماعة من الفقهاء على استحباب صيام يوم الإسراء والمعراج؛ لما له مِن فضلٍ عظيمٍ وما فيه مِن أحداثٍ كبرى في تاريخ الأمة الإسلامية، ولكونه من الأيام الفاضلة التي يستحب مواصلة العبادة فيها.

تم نسخ الرابط