رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي خير يكشف مفاجأة في أزمة الأسعار: مفيش تاجر في مصر خسر بل أرباحهم زادت خلال السنتين اللي فاتوا

علق الصحفي والإعلامي محمد علي خير، على أزمة ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد، فضلًا عن احتكار التجار للأسعار في جميع السلع التي تهم الشعب المصري خلال السنوات الأخيرة.

وقال محمد علي خير، نعاني من التسعيرة في السوق المصري، ويجب على الحكومة أن تتدخل لحل هذه الأزمة، موضحًا أن الحكومة ووزارة التموين تمتلك كل الأداوت لإيقاف هذه الموجة الصعبة الذي يدفع ثمنها المواطنين.

وأضاف "خير" في تصريحات خلال ندوته بموقع "بصراحة"، أنه توجد حالة من الإنفلات في التسعيرة، نجد كل شهر وأسبوع ويوم تغيير في الأسعار، ونشهد على تواجد سوق مرتبك واحتكارات بالجملة في من التجار على السلع، وهذا أمر غير مقبول، ومفيش تاجر في مصر خسر بل أرباحهم زادت خلال السنتين اللي فاتوا". 

وبشأن الفساد الذي ظهر في وزارة التموين خلال السنوات الأخيرة، قال" لم اندهش، والفساد في مصر مؤسسة ومؤسسي، مش شخص فاتح درج لكن هو أشخاص ومجموعات، والحكومة رفعت شعار الحكم الجديد ضد أي فساد، فلماذا أوقفت الحكومة هذا الشعار؟".

وأختتم، أن الفساد بصورته الكلاسيكية التقليدية التي تتمثل في الرشوة يعد فساد نطمي، لكن إشاعة الفساد داخل المؤسسة يعد فساد من صاحب ورئيس المؤسسة أكثر من المرتشي، والاستثنائات لبعض الأشخاص والتحايل على القانون يمثل فساد أيضًا.سعيرة في السوق ا

تم نسخ الرابط