رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدة غياب الشناوي بعد إصابته بخلغ في الكتف

ارشيفية
ارشيفية

مدة غياب الشناوي، تلقى النادي الأهلي صدمة اليوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن إصابة الحارس الدولي محمد الشناوي بخلع في الكتف خلال مباراة مصر والرأس الأخضر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، كوت ديفوار.

صدمة في الأهلي بسبب إصابة محمد الشناوي اليوم

وسيواجه النادي الأهلي العديد من المباريات المهمة بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار بدون حارسه الأساسي، أبرزها مواجهة الزمالك مرتين في الدوري الممتاز، ثم نهائي كأس مصر، بالإضافة إلى المجموعة. مباريات المرحلة الأولى من دوري أبطال أفريقيا ضد شباب بلوزداد الجزائري، وميديما الغاني، ويانج أفريكانز. 

وقد تبلغ مدة غياب الشناوي عن الملاعب نحو ثلاثة إلى أربعة أشهر بسبب الإصابة.

وتعرض الشناوي لإصابة قوية في الكتف بعد تسجيل منتخب الرأس الأخضر الهدف الثاني أمام الفراعنة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 كوت ديفوار.

وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان عبر موقعه الرسمي منذ قليل، أنه تم التنسيق بين الجهاز الطبي للمنتخب المصري ونظيره في النادي الأهلي، بشأن كافة الإجراءات المتعلقة بالخطة العلاجية للاعب. اللاعب محمد الشناوي .

واختتم الاتحاد بيانه بالدعاء لمحمد الشناوي بالشفاء قائلا: نتمنى الشفاء العاجل لحارس مرمىنا محمد الشناوي.

يذكر أن مباراة مصر والرأس الأخضر "الرأس الأخضر" انتهت أمس الاثنين بالتعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر "الرأس الأخضر"، ليتأهل الفريقان إلى الدور ثمن النهائي. النهائي الثامن لأمم أفريقيا.

جاء ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا.

تفاصيل إصابة محمد الشناوي

وخرج محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، من مباراة مصر والكاب الأخضر في الدقائق الأخيرة وتحديدا الدقيقة 100، وحل بدلا منه محمد أبو جبل في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. .

كشف محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، تفاصيل الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني أمام كاب فيردي، مؤكدا في تصريحات رسمية: “محمد الشناوي تعرض لإصابة لإصابة في الكتف بعد المشاركة في مباراة كاب فيردي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بالبطولة”. أمم أفريقيا.

ما هي مدة غياب الشناوي؟

وعن مدة غياب الشناوي، قال طبيب منتخب مصر محمد أبو العلا: "مدة الغياب سيتم تحديدها بعد إجراء الأشعة خلال الساعات المقبلة".

تأهل منتخب مصر أمام منتخب الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في مباراة مثيرة خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب فيليكس بوانيي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتأهل الفراعنة إلى دور الـ16 من البطولة، بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد الخسارة أمام موزمبيق، والتعادل مع غانا والرأس الأخضر على التوالي.

موعد مباراة مصر القادمة

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري وصيف المجموعة السادسة في دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا، إذ تضم المجموعة السادسة منتخبات المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية وتنزانيا، والمغربي. ويحتل الفريق حاليا صدارة تلك المجموعة برصيد 4 نقاط.

ستنطلق صافرة البداية لمباراة مصر المقبلة أمام وصيف المجموعة السادسة (لم يتم تحديدها بعد) في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد 28 يناير 2024.

تم نسخ الرابط