رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال اليوم في الأقصر ..هل شعر به سكان اسوان؟

هزة أرضية تضرب الأقصر بقوة 4.5 ريختر .. التفاصيل الكاملة

ارشيفية
ارشيفية

زلزال اليوم في الأقصر، أعلنت هيئة البحوث الفلكية، منذ قليل، حدوث هزة أرضية تسجيل محطات الشبكة القومية للزلازل هزة أرضية بقوة اعلى من 4.5 درجة على مقايس ريختر شرق الأقصر وجارى تحليل بياناتها. 

هزة أرضية تضرب الأقصر وأسوان بقوة 4.5 ريختر

أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان صحفي اليوم أن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة أرضية بقوة أعلى من 4.5 درجة على مقايس ريختر شرق الأقصر.

وقال المركز في بيانه: نحن نحلل حاليا البيانات المتعلقة بالهزة الأرضية، ونعمل على تحديد مركزها وعمقها بدقة”، مضيفا أن عددا من المواطنين أبلغوا عن شعورهم بالهزة.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع عن كثب وسيوفر المزيد من المعلومات حول الهزة الأرضية حال توفرها.

وطمأن المركز المواطنين بأنه يعمل بجد لرصد أي نشاط زلزالي وتقديم التحليلات الدقيقة له، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تقديم المعلومات العلمية الدقيقة للجمهور والمساهمة في جهود الحد من الكوارث.

زلزال اليوم في الأقصر وأسوان

وأكد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وجود هزة أرضية في المحافظات، حيث قال وليد أبو ضاوي: زلزال يحدث حاليا في الأقصر، الله يستر. وقال مهاب صديق، إن زلزالا ضرب صعيد مصر منذ قليل.

وبينما تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المناطق التي شهدت الزلزال، قالت هاجر محمد: الآن هناك زلزال في جنوب مصر في عدة محافظات في الصعيد.

تم نسخ الرابط