رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالمترو..كيفية الذهاب لمعرض القاهرة للكتاب 2024

معرض الكتاب
معرض الكتاب

كيفية الذهاب لمعرض الكتاب بالمترو  .. يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء للتنزه أو شراء الكتب، عن كيفية الذهاب لمعرض الكتاب بالمترو , وخطوط مواصلات معرض الكتاب 2024 , سوف ينطلق المارثون الثقافي يوم 24 يناير الجاري، في دورته الـ55..  ويستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2024.

ومن خلال  السطور التالية علي موقع بصراحة سنقدم لكم كافة التفاصيل التي يبحث عنها الكثير .

كيفية الذهاب لمعرض الكتاب بالمترو  

كيفية الذهاب لمعرض الكتاب بالمترو 


من أسهل الطريق لك هي الوصول من خلال  مترو الأنفاق، ومنها تسأل عن أي اتجاه يوصلك إلى محطة «العتبة»، انزل بها واتجه إلى خط العباسية حتى محطة «أرض المعارض»، بمجرد أن تخرج من المترو ستجد نفسك أمام أرض المعارض. المترو سيوفر عليك ساعة أو أكثر في زحمة المواصلات.

خطوط مواصلات معرض الكتاب 2024


_أتوبيسات صقر قريش: تنطلق الأتوبيسات من صقر قريش مرمورًا بـ كارفور المعادي ونادي وادي دجلة بعد ذلك تمر على الطريق الدائري ومحور المشير وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

_أتوبيسات المظلات: تنطلق هذه الأتوبيسات من المظلات مرورًا بسراي القبة وروكسي والسبع عمارات ثم الحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

_والمقرر انطلاق الدورة  فى 24 يناير 2024، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، إذ فتحت الهيئة المصرية العامة للكتاب باب الحجز فى 10ديسمبر 2023، على أن يتم الغلق فى 10 يناير 2024.
 

_أتوبيسات ميدان عبدالمنعم رياض: تنطلق الأتوبيسات إلى معرض الكتاب الدولي من ميدان عبدالمنعم رياض، مرورا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر، ثم محور المشير طنطاوي ويصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

_أتوبيسات دوران شبرا: تنطلق الأتوبيسات من دوران شبرا ويمر بشارع شبرا ثم أحمد حلمي، وشارع رمسيس، والعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، وفي النهاية تصل إلى معرض الكتاب.
 

_أتوبيسات النزهة الجديدة: تنطلق أتوبيسات من النزهة الجديدة وتمر من ميدان الحجاز ثم السبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل، وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

_أتوبيسات الأميرية: تنطلق الأتوبيسات من الأميرية ثم ميدان المطرية والحلمية وكلية البنات عين شمس، ثم ميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات، وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

_أتوبيسات ميدان الجيزة: تنطلق الأتوبيسات من ميدان الجيزة وجامعة القاهرة ثم القصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد ثم جامعة الأزهر وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.
 

 

 

معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 

وكشفت وزارة الثقافة استمرار مكان معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 الدورة الـ55 في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، على أن يبدأ معرض الكتاب يوم 24 يناير الجاري ويستمر حتي 6 فبراير 2024 ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بحيث يتم نقل المعرض للتجمع الخامس بدلا من ارض المعارض في مدينة نصر.

وسيكون المعرض هذا العام عبارة عن 4 قاعات، كل قاعة 10 آلاف متر، ولا يوجد عرض مكشوف بالمعرض، القاعة الأولى مخصصة لكتب التراث والأزهر والسعودية، والقاعة الثانية للناشرين العرب والكتب الأجنبية، والقاعة الثالثة للناشرين المصريين، والقاعة الرابعة قاعة المعرض الرئيسية وناشري الأطفال، والأجنحة مجهزة ومزودة بكل المستلزمات الخاصة بالعرض من استاندات وكراسي وترابيزات، وجرى تجهيز قاعة لحفلات التوقيع.

وسيشارك 169 ناشرا، يمثلون 35 دولة في العالم، ويشارك في الفعاليات الثقافية بالمعرض 2500 كاتب وناقد وفنان، و748 ناشرا مصريا، ومن المقرر أن يوجود 170 ضيفا عربيا وأجنبيا.

مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 وآخر يوم له ومواعيد العمل


ويبدأ معرض الكتاب يوم 24 يناير ويستمر حتي شهر يوليو القادم ، بينما مواعيد العمل في المعرض وفق الصفحة الرسمية للمعرض على “فيس بوك”، ويستمر معرض الكتاب حتي الساعة 9 مساء يوميا حتي يوم 6 فبراير وسط توقعات بمد أيام معرض الكتاب لما بعد امتحانات الثانوية العامة في مصر.

سعر تذكرة دخول معرض الكتاب 2024 للكبار والصغار


ويتم دخول معرض الكتاب بعد شراء سعر تذكرة الدخول ب 5 جنيه ، ويسمح لذوي الإعاقة الدخول مجانًا بموجب الكارنيه الخاص بهم.

تم نسخ الرابط