رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريق منتخب مصر حتى التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

«حلم الثامنة».. سيناريو حصد البطولة الأغلى للفراعنة.. الثأر من السنغال بعودة صلاح والنهائي عربي بامتياز

ارشيفية
ارشيفية

طريق منتخب مصر حتى التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، يبدو أنه سيكون ورديًا بعض الشئ، فبعد تأهل الفراعنة رسميا إلى الأدوار الإقصائية من كأس أمم إفريقيا 2023، بعد تعادله مع الرأس الأخضر 2-2، كما تعادل غانا مع موزمبيق بنفس النتيجة في الجولة الثالثة.

يأمل المصريون في طريق سهل يمهد حلم الثامنة، خاصة أن التوفيق بات قريبًا من الفراعنة على غير المعتاد، إذ تأهل للأدوار الإقصائية كوصيف المجموعة الثانية في آخر اللحظات، عندما فرض منتخب موزمبيق التعادل على نظيره الغاني بهدفين لكل منهما. 

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويتأهل كلا الفريقين رسميا إلى نهائي البطولة الإفريقية الثامنة.

طريق منتخب مصر حتى التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

 دور الـ16

ويواجه منتخب مصر في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وصيف المجموعة السادسة التي تضم منتخبات (المغرب 4 - الكونغو الديمقراطية 2 - زامبيا 2 - تنزانيا 1).

وتقام مباراة مصر أمام وصيف المجموعة السادسة في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، يوم 28 يناير الجاري، على ملعب سان بيدرو.

 الدور ربع النهائي

وفي حالة تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي، فإنه سيواجه الفائز من مباراة غينيا الاستوائية أمام أحد المجموعات الثالثة للمجموعات 3 و4 و5 يوم 3 فبراير على ملعب بواكي.

الدور قبل النهائي

وفي حال واصل المنتخب المصري مشواره وتأهل إلى الدور نصف النهائي، فإنه سيواجه الفائز من المباراة (الفائز من مباراة "متصدر الـ5 × متصدر الـ4" ضد الفائز من "متصدر الـ3 × ثالث 1، 2، 6).

وهنا سيكون أمام المنتخب المصري مواجهة محتملة مع أحد منتخبات السنغال أو جنوب أفريقيا أو مالي، وفقا لترتيب المجموعات الحالي، والذي قد يتغير بعد انتهاء مباريات دور المجموعات.

ومن المقرر أن تقام مباراة المنتخب المصري فور تأهله إلى الدور نصف النهائي يوم 7 فبراير المقبل على ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان.

نهائي كأس الأمم الإفريقية 

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 13 فبراير على ملعب الحسن واتارا.

نهائي حلم الثامنة

  • مواجهة الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 
  • مواجهة غينيا الإستوائية في دور الـ 8 
  • الثأر من السنغال في نصف النهائي 
  • الفوز على المغرب في نهائي البطولة وتحقيق الحلم الإفريقي
تم نسخ الرابط