رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد عرضه في الحلقة الأولى بـ «الاختيار2».. ننشر تفاصيل الهجوم على معسكر «الأحراش» يوليو 2013

الاختيار 2 رجال الظل
الاختيار 2 رجال الظل

استعرضت الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار 2» المذاع على فضائية «ON»، بطولة كلا من الفنان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، مشاهد من الهجوم على قطاع الأحراش التابع لقطاع الأمن المركزي، بمدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، ورصد المسلسل هجوم الإرهابيين على «الأحراش»، بتاريخ 4 يوليو 2013، وهو أول هجوم إرهابي بعد ثورة 30 يونيو وعزل محمد مرسي.

ويعد قطاع الأحراش الأكثر استهدافاً بعد أحداث 25 يناير، وهو أحد القطاعات التابعة للأمن المركزي بمحافظة شمال سيناء، أنشئ عام 2009 على مساحة لاتتعدى الـ10 أفدنة، تجاوره 10 عمارات سكنية شعبية على بُعد 50 متراً جاءت منها معظم ضربات ضربات الإرهابيين، كما يجاور المعسكر تلال مرتفعة يعقبها البحر، وأشجار زيتون تُخفى من يطلق الرصاص من داخلها.

وكان عددا من الإرهابيين قد اشتبكوا مع قوات الأمن المركزي بقطاع الأحراش، فجر 4 يوليو 2013، مستخدمين أسلحة ثقيلة «أر بي جي»، ونتج عن الهجوم إصابة أحد الضباط، وإصابة المجند عمار السيد حجاوي.

فيما قضت قوات الأمن على 8 مسلحين في مداهمات جنوبي مدينة العريش الساحلية، بعدها بأيام كانوا ضمن المشاركين في الهجوم على قطاع الأحراش وأعضاء في تنظيم ولاية سيناء الإرهابي الذي أعلن وقتها مسؤوليته عن الحادث.

اقرأ أيضا:

الاختيار2 الحلقة الأولى.. استعراض اعتصام رابعة وخيانة منتمى الجماعة الإرهابية
تم نسخ الرابط