رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طاجيكستان تقلب الطاولة على لبنان وتتأهل إلى دور الـ 16 في كأس آسيا

طاجيكستان
طاجيكستان

حقق منتخب طاجيكستان فوزًا مهمًا ومثيرًا على حساب منتخب لبنان بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2024، بتلك النتيجة تأهلت طاجيكستان إلى الدور المقبل بعدما جاءت وصيفة للمنتخب القطري برصيد 4 نقاط. 

ملخص للمباراة

وأقيمت مباراة لبنان وطاجيكستان على أرضية ملعب جاسم بن حمد في إطار لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، وسجل باسل جرادي هدف لبنان الأول في الدقيقة 47 من تسديدة صاروخية سددها من على حدود منطقة جزاء طاجيكستان، بينما أحرز منتخب طاجيسكتان هدف التعادل في الدقيقة 80 عن طريق بارفيزجون عمرباييف من ضربة حرة مباشرة سددها تجاه المرمى.

وأضاف نور الدين حمروكولوف الهدف الثاني لصالح طاجيكستان من رأسية مميزة، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من عمر اللقاء. 

كما شهدت المباراة طرد قاسم الزين لاعب لبنان في الدقيقة 56 من عمر اللقاء بعد رجوع الحكم لتقنية الفار، وبهذه النتيجة وصل منتخب طاجيكستان للنقطة الرابعة محتلاً المركز الثاني في المجموعة، من الفوز بمواجهة اليوم وتعادل أمام الصين وهزيمة وحيدة على يد قطر، بينما تجمد رصيد منتخب لبنان عند نقطة وحيدة في المركز الرابع من التعادل أمام الصين وهزيمتين على يد قطر وطاجيكستان.

وعلى الجانب الآخر أهدر منتخب لبنان فرصة تاريخية في التأهل إلى دور الـ16 بعد الهزيمة من طاجيكستان بهدفين مقابل هدف بعد التقدم أولا في النتيجة، ولم يتأهل أبدا منتخب لبنان من قبل إلى دور الـ16 في أي نسخة من البطولة، وكان المنتخب قريبا من التأهل ليحقق التاريخ.

أحرز هدف لبنان باسل جرادي، بينما سجل ثنائية طاجيكستان بارفيزدزهون أوماربياف و نوريدين خامروكولوف، وتقدم جرادي في الدقيقة 47 بعد تسديدة رائعة من الجهة اليسرى ذهبت في الزاوية البعيدة من

ترتيب المجموعة 

وجاء ترتيب المجموعة الأولى على النحو التالي:- 

قطر 9 نقاط 

طاجيكستان 4 نقاط 

الصين 2 نقاط 

لبنان 1 نقطة 

تم نسخ الرابط