رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صحفي بجريدة ذا صن الإنجليزية يكشف لـ «بصراحة» حقيقة عودة صلاح إلى ليفربول بسبب الإصابة

محمد صلاح
محمد صلاح

تكاثرت الأقاويل حول رحيل محمد صلاح من معسكر منتخب مصر والعودة إلى نادي ليفربول من أجل العلاج، جاء هذا بعد تصريحات يورجن كلوب عقب مباراة ليفربول وبورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أعلن الصحفي «مارتن ليبتون» بجريدة ذا صن البريطانية في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» عن صحة الأقاويل الخاصة برحيل صلاح إلى ليفربول من أجل التعافي من الاصابة مع إمكانية العودة لمعسكر منتخب مصر في حالة التأهل للدور القادم من أمم إفريقيا.

اكتسح الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب والمجترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، جناح الفريق، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي بورنموث برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.


تشكيل ليفربول

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

في خط الدفاع: جو جوميز - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتيه - كونور برادلي

في خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - كورتيس جونز - هيرفي إيليوت

في خط الهجوم: ديوجو جوتا - داروين نونيز - لويس دياز

ويدخل الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي بدون اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، هداف الفريق بسبب مشاركة الملك المصري مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تستضيفها دولة كوت ديفوار، إذ لعب منتخب مصر مبارتين حتى الآن وتعادلا فيهما، كانت الأولى أمام موزمبيق والتعادل كان بنتيجة 2/2 وأحرز صلاح الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء من ضربة جزاء، أما المباراة الثانية كانت أمام المنتخب الغاني والتي انتهت أيضًا بنفس النتيجة التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، وشهدت تلك المباراة خروج صلاح من المباراة مصابًا في العضلة الخلفية، مما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم غيابه عن المنتخب لمباراتين قادمتين أمام الرأس الأخضر ومباراة دور الـ 16.
 

شهد مباراة ليفربول أهداف مباراة ليفربول ضد بورنموث اليوم هدف لصالح ليفربول عن طريق ديوجو جوتا، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح ليفربول من ركلة ركنية من الطرف الأيمن ليسدد كورتي جونز كرة لكنها بعيدة عن المرمى.
 

مرور نصف ساعة لعب من أحداث الشوط الثاني، ومازال ليفربول يتقدم في النتيجة حتى الآن.

تصريحات محمد صلاح

طالب محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، الأندية المصرية بترك اللاعبين للأحتراف وعدم الإبقاء عليهم لفترة كبيره مما يضيع عليهم فرص الإحتراف في أوروبا.

وقال محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة مصر والرأس الأخضر غداً: «كرة القدم تتطور في إفريقيا بشكل كبير بسبب الاحتراف من سن صغير وهو ما يعود على اللاعبين والمنتخبات، وعلينا أن نترك اللاعبين يرحلون في سن أصغر بالإضافة لعدم (تنجيم) اللاعبين أكثر من اللازم، لأن بسبب ذلك يرغب اللاعب في الاستمرار ببلاده عن الاحتراف في أوروبا».

وواصل: «ألعب في أوروبا منذ 12 عاما تقريبا، الفوارق الفنية ليست كبيرة جدا ولكن الفارق في العقلية، لذلك احتراف اللاعب في سن صغير يمنحه أفضلية، تونس أيضا مثل مصر لا تملك العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا وأتمنى أن يتم السماح للاعبين بالاحتراف لأنه يعود بالفائدة على الجميع».


وشدد: «الأمر غريب جدا بالنسخة الحالية لأن المستويات متقاربة جدا ففي كل المباريات لا تعلم من يفوز، منتخب مصر على سبيل المثال ليس أول أو ثاني مجموعته».

تم نسخ الرابط