رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستعد منتخب المغرب لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار، وفي هذا التقرير يقدم موقع «بصراحة» لمحبي أسود الأطلس مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024.

ويمتلك المنتخب المغربي حظوظًا أكبر في الفوز بالمباراة، حيث يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم أشرف حكيمي وحكيم زياش سفيان أمرابط، ومع ذلك، لا يمكن استبعاد المنتخب الكونغولي الديمقراطية، حيث يمتلك في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين أيضًا.

مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024

يمكن مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024 على قناة «beIN AFCON 1 HD» الناقل الحصري والوحيد للبطولة، والتي تتوفر في العديد من البلدان العربية، كما يمكن مشاهدة المباراة عبر الإنترنت من خلال موقع أو تطبيق قناة بي إن سبورتس.

القنوات المجانية الناقلة لـ مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024

أعلنت قناة المغربية الرياضية أنها ستتولي مهمه مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024 فى لقاء الجولة الثانية من البطولة، وذلك بجانب شبكة قنوات بى ان سبورت القطرية التى تعتبر الناقل الرسمى لكافة مباريات كأس أمم إفريقيا هذا العام بعد إعلان الإدارة المالكه للقناة عن امتلاكها كافة حقوق نقل وبث المباريات فى الأمم الإفريقية.

تردد القناة الجزائرية الأولى

القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 11680.
الاستقطاب: عمودي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة تيلى تشاد

القمر الصناعي: النايل سات
التردد: 12015.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.

تردد قناة RTB بوركينا فاسو

القمر الصناعى: يوتلسات 9E.
التردد: 11900.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.

تردد قناة فوكس سبورت

القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 12284.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.

القناة الألمانية عبر قمر أسترا 19

القمر أسترا سات 19.
ترددها: 11185 dvb-s2.
معدل الترميز: 22000.
الاستقطاب: v.

يمكن مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024

كما يمكن مشاهدة بث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024.. في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

حكم مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2024

استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مهمة إدارة المباراة، إلى الكيني بيتر وايرو حكماً للساحة، ويعاون كلا من جيليبرت شيريو، ييمبي ستيفن، بالإضافة إلى أحمد امتياز حكماً رابعاً، وعلى الفار واكوانا رينيت، ويعاونه المصري محمد عادل.

التشكيل المتوقع للمغرب ضد الكونغو الديمقراطية 

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب وليد الركراكي بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: ياسين بونو، خط الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي (يحيى عطية الله)، نايف أكرد، رومان سايس، خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، خط الهجوم: أمين عدلي، حكيم زياش، يوسف النصيري.

التشكيل المتوقع لمنتخب الكونغو الديمقراطية ضد المغرب

حراسة المرمى: مباسي نزاو، خط الدفاع: أمالي، مبيمبا، باتوبينيسكا، مساكو، خط الوسط: تشيبولا، موتوسامي، كاكوتا، خط الهجوم: بونغوندا، ويسا، إيليا.

ترتييب مجموعة المغرب السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 

1- منتخب المغرب (3 نقاط).

2 - منتخب الكونغو الديمقراطية (نقطة واحدة). 

3 - منتخب زامبيا (نقطة واحدة).

4 - منتخب تنزانيا (بدون نقاط).

قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي، خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث، خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

عدد مشاركات المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا 

وشارك المغرب 18 مرة أولها في 1972 واحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، واظب على التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.



غاب المغرب الذي خسر نهائي 2004 امام تونس، عن نسخة 2015 التي كان من المقرر أن يستضيفها، إلا أنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء إيبولا في دول افريقية، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وحرم المشاركة. خرج في النسخة الماضية من الدور ربع النهائي أمام مصر بعد التمديد. 

تم نسخ الرابط