رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التضامن: استكمال قاعدة بيانات 1.6 مليون فرد تلقوا منحة العمالة غير المنتظمة

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه جار تدقيق واستكمال قاعدة بيانات شاملة ودقيقة للعمالة غير المنتظمة بدءا بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة الذين تقاضوا المنحة الرئاسية ( 1.6 مليون فرد ) بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي في اجتماع عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه جار تعیین فريق عمل للبدء في تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بالتمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم الانتهاء من استراتيجية حماية ورعاية العمالة غير المنتظمة، وتم اعداد مقترح صندوق لدعم العمالة غير المنتظمة لمساندتهم خلال فترات انقطاع الدخل نتيجة ظروف اقتصادية طارئة أو أوبئة كما تم اعداد دراسة إكتوارية بالشراكة مع وزارة المالية.

وبالنسبة لملف الجمعيات الاهلية، أوضحت الوزيرة أنه تم عقد لقاءات تعريفية لعرض أبرز ملامح اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لعام ۱۹ ۲۰ مع ۱۳۰ من رؤساء وممثلي الهيئات الدولية والمنظمات الدولية غير الحكومية ، و۷۷ مؤسسة من المجتمع الأهلي ، و59 منظمة دولية غير حكومية، وتم وضع برنامج تدريبي لجميع موظفي الوزارة والمديريات لشرح القانون واللائحة وتدريبهم على التعامل مع المنظومة الالكترونية، وتم الانتهاء من الجلسة التمهيدية الأولى.

وأضافت أنه فيما يتعلق بميكنة المنظومة، فإنه تم إطلاق أولى مراحل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي والمتعلقة بتوفيق أوضاع المؤسسات والمنظمات الأهلية والمنظمات الاجنبية غير الحكومية، وتم التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من توفيق الأوضاع والاشهار الالكتروني للجمعيات والمؤسسات المصرية وتصاريح المنظمات الاجنبية غير الحكومية.

تم نسخ الرابط