رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ندوة موقع بصراحة

محمد علي خير: مصطفى مدبولي "إسكاني" ومصر بحاجة لرئيس وزراء من خلفية اقتصادية

الكاتب الصحفي والإعلامي محمد علي خير
الكاتب الصحفي والإعلامي محمد علي خير

قال الكاتب الصحفي والإعلامي محمد علي خير، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  جاء من خلفية إسكانية وأن المرحلة القادمة تقتضي أن يكون رئيس مجلس وزراء مصر ذو خلفية اقتصادية لكي يتعامل مع التحديات والملفات المرتقبة التي تنتظر الحكومة المصرية، خاصة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

 

وحول تشكيل الحكومة الجديدة بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، أكد على خير، خلال ندوته بموقع بصراحة، أن الملف الاقتصادي هو الملف الأبرز في حياة المواطن، مشددا على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة ذو خلفية اقتصادية، لأن الاقتصاد سيكون عنصر حاكم في اختيار  أفراد الحكومة الجديدة.

وأوضح الإعلامي محمد علي خير، أن الدولة المصرية تتجه دائما إلى اختيار رئيس الوزراء من داخل الدولاب الحكومي، حيث يكون له دراية أكثر من غيره بتعقيدات الملفات الحكومية.

وأكد خير أن قضايا وهموم المواطنين هي أكثر ما يشغل باله منذ بدء رحلته المهنية، موضحا أنه لا ينحاز لأي نظام الحاكم فهو يرى نفسه جسرا بين السلطة والمواطنين، كما أنه يؤمن دائما بمبدأ “إن لم تستطع أن تنتصر للحق لا تصفق للباطل”، لافتا أن ذلك كان سببا في ترك فضائيات كثيرة كان يعمل بها، فالمواطن عنده  أولا وثانيا وثالثا.

وأضاف:"أنا منحاز  للمواطن البسيط ولا تزال عندي فقرة هموم  الناس وأنا من امتهنت مهنة الصحافة وأنا عيني علي المواطن بحب أكلمه وأروحله".

 




 

تم نسخ الرابط