رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس المصرية للاتصالات: 8%من الهواتف المحمولة في مصر تدعم تكنولوجيا الـ 5G

المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

أكد المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن نحو 8 % من الهواتف المحمولة في مصر تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس، وهي نسبة مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة بعد حصول المصرية للاتصالات على أول رخصة لخدمات الجيل الخامس في مصر. 

المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

40 ميجاهرتز

وأشار «نصر» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية، اليوم الخميس، للإعلان عن تفاصيل الحصول على أول رخصة للجيل الخامس «5G»، أن الشركة ليست بحاجة إلى الحصول على ترددات جديدة لتقديم خدمات الجيل الخامس للمحمول، مؤكدًا أن الشركة لديها حاليًا 40 ميجاهرتز تستوعب عدد عملائها من التليفون المحمول والبالغ نحو 12.5 مليون عميل بنهاية عام 2023.

جامب من المؤتمر الصحفي للشركة المصرية للاتصالات

خدمات الجيل الخامس

وقال:" ستدعم خدمات الجيل الخامس التكنولوجيا والتطبيقات المرتبطة بها في كافة القطاعات المتنوعة حيث سيعمل على تقليص زمن الاستجابة، خاصة وأن مصر من أفضل الأسواق في نمو البيانات، نظرا للزيادة السكانية الكبيرة لاسيما من فئة الشباب".

تغيير شرائح تليفون

المهندس محمد نصر خلال مؤتمر الشركة المصرية للاتصالات

تغيير الـ SIM

وحول ضرورة تغيير شرائح تليفون الهاتف المحمولSIM للاستفادة من خدمات الجيل الخامس فأكد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس لن يتطلب تغيير شرائح المحمول الحالية التي تدعم خدمات الجيل الخامس بالفعل.

جانب من مؤتمر الشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية

تحديث السوفت وير

وقال:" لدينا أكثر من 50 % من أبراج ومواقع المحمول لدى الشركة المصرية للاتصالات تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس، وتحتاج فقط لعمليات تحديث للسوفت وير الخاص بأجهزة التشغيل".

تم نسخ الرابط