رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كأس أمم إفريقيا 2023.. غينيا الإستوائية تكتسح غينيا بيساو برباعية

غينيا الإستوائية تكتسح غينيا بيساو برباعية
غينيا الإستوائية تكتسح غينيا بيساو برباعية

نجح منتخب غينا الإستوائية لكرة القدم، في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره غينيا بيساو، بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال القمة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

وشهدت ملعب " الحسن واتارا" انتصار غينيا الإستوائية برباعية ضد غينيا بيساو، وذلك في المباراة التي أقيمت ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالبطولة القارية. 

وأحرز إيميليو إنسوي الهدف الأول لمنتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة  21، قبل أني يعادل منتخب غينيا بيساو نتيجة المباراة من خلال خطأ استيبان أوبيانغ أوبونو في الدقيقة  37 لتصبح النتيجة 1-1. 

وفى الشوط الثاني، منح خوسي ميراندا، التفوق لمنتخب غينيا الإستوائية بالهدف الثاني، فى الدقيقة 46. وسجل إيمليو نسووي، هدفين لمنتخب غينيا الإستوائية خلال 10 دقائق، فى الدقيقتين 51 و 61، ليصبح أول لاعب يسجل هاتريك فى النسخة الحالية من أمم أفريقيا. وأحرز خوسيه كوريا، ثانى أهداف منتخب غينيا بيساو، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

تشكيل منتخب غينيا الاستوائية

حراسة المرمى: أورنو.

خط الدفاع: أكابو، ندونج، فيرنانديز، كوكو.

خط الوسط: بيكورو، ديكومبو، جوزيه ماشين، بواتشو.

خط الهجوم: سلفادور، نسوي، جانيت.

تشكيل منتخب غينيا بيساو

حراسة المرمى: دجوكو.

خط الدفاع: سانجانتي، ديالو، إنكادا، كاندي.

خط الوسط: كاساما، سيميدو، جانيو بيكل.

خط الهجوم: ماما بالدي، سوري مانيه، رودريجوس

وتصدر منتخب غينيا الإستوائية، ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما بقى منتخب غينيا بيساو بدون رصيد من النقاط فى المركز الرابع والأخير. 

تم نسخ الرابط