رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في يوم الوزن الصحي للمرأة.. أطعمة مفيدة لصحة السيدات

أطعمة مفيدة لصحة السيدات
أطعمة مفيدة لصحة السيدات

يحتفل العالم اليوم 16 يناير، بيوم الوزن الصحي للمرأة، لتشجيع السيدات على حب الذات والعمل على إنشاء عقلية جديدة تتعلق بالحفاظ على الصحة النفسية والجسدية وتغيير الصورة النمطية للحكم على أجسام النساء.

أطعمة مفيدة لصحة السيدات

المكسرات

تساعد المكسرات في تعزيز صحة المرأة وحمايتها الأمراض الخطيرة، نظرًا لكونها غنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 المعروف بفائدته لصحة الدماغ وتقوية الذاكرة وحمايتها من الإصابة بالخرف، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الغذائية التي تقوم بتنشيط البكتيريا المفيدة في المعدة والتي تحسن من عملية هضم الطعام والتخلص من مشاكل المعدة، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

الأسماك الدهنية

أشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة عم أهمية تناول الأسماك الدهنية للنساء خاصًة مع تقدم العمر وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين، بالإضافة إلى أنها تعمل على مكافحة الالتهابات كما تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب.

يعد الأفوكادو مصدرًا نباتيًا لحصول الجسم على الدهون الأحادية الغير مشبعة، والتي تساهم في زيادة معدل امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، كما أنها تعمل على تغذية البشرة والحفاظ على نسبة السوائل بها مما يمنحها نضارة مشرقة، بجانب أنه يساعد في حماية الشعر من التساقط والتقصف لأنها غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة المرأة خلال فترة الحمل.

يساهم تناول الزبادي اليوناني في دخول البروتين والكالسيوم الضروري لصحة العظام وحمايتها من الكسر، كما أنه يقلل من آلام البطن والتقلصات المصاحبة لآلام الدورة الشهرية.

تنظم حبوب الشوفان الكاملة الشهية وتحافظ على رشاقة الوزن وصحته، لأنها غنية بالألياف المشبعة، التي تساعد في ملئ المعدة وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة بالرغم من تناول كميات قليلة من الطعام.
 

تم نسخ الرابط