رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هو جمع كلمة نصيب.. سؤال يحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية بالفيوم

جمع كلمة نصيب
جمع كلمة نصيب

شهد اليوم أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، وتسارعت محركات البحث بعد انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية حول معرفة ما هو جمع كلمة نصيب.

ما هو جمع كلمة نصيب

أثار سؤال امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية حالة من الجدل بين الطلاب والأهالي، بسبب الأسئلة غير المتوقعة والتي من ضمنها جمع كلمة نصيب، وبالرغم من فرحة الطلاب بسهولة الامتحان إلا أن العديد منهم أخطأ في إجابة هذا السؤال.

وجمع كلمة نصيب في اللغة العربية هو أنصبة، ويمكن أيضًا جمعها نصب وأنصباء، ويقصد بها الحظ أو الجزء أو الحصة من شيء ما مثل، قسم الأب ميراثه بين أبنائه على أساس أنصبتهم، أو كان لكل لاعب نصيب في الفوز، توزعت الأدوار بين الموظفين على أساس أنصبتهم.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

عبر الطلاب عن فرحتهم بأول امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، وجاءت الآراء معبرة عن سهولة الامتحان ووضعه في مستوى الطالب المتوسط، وعلى جانب آخر وضح بعض الطلاب أن النحو يضم بعض الأسئلة الصعبة والتي تحتاج إلى التفكير المتقن وعدم التسرع في الإجابة.

وتعتبر امتحانات الشهادة الإعدادية من المراحل المصيرية في حياة الطلاب، نظرًا لكونها تحدد استكمال حياته التعليمية سواء بالالتحاق بالثانوية العامة أو التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري، لذلك على الطلاب الاهتمام والتركيز في حل الامتحانات من أجل السعي وراء تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

شددت وزارة التربية والتعليم على تأمين لجان الامتحانات وتفتيش الطلاب، من أجل التأكد من عدم اصطحاب الهواتف والساعات الذكية أو أي شيء يتعلق بالمواد الدراسية مثل، المذكرات والملخصات والمراجعات النهائية، وذلك حفاظًا على الأمانة العلمية من خلال عدم تسريب الامتحانات من داخل اللجان.

تم نسخ الرابط