رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الرياضة يكرم الطالب الغيني القادم لمصر على دراجة هوائية للالتحاق بجامعة الأزهر

وزير الرياضة يكرم الطالب الغيني مامادو سافايو باري
وزير الرياضة يكرم الطالب الغيني مامادو سافايو باري

كرم اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الطالب الغيني مامادو سافايو باري الذي قطع ما يقرب من 4000 كيلومتر وعبر 6 بلدان متحمّلاً مصاعب الطريق وحرارة شديدة، من أجل الالتحاق بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة.

وزير الرياضة يكرم الطالب الغيني مامادو سافايو باري


وأشاد وزير الشباب والرياضة بقصة كفاحه وتصميمه على تحقيق حلمة وهدفه، وقام الدكتور أشرف صبحي بأهدائه دراجة هوائية بالاضافة إلى عضوية بأحد مراكز الشباب القريبة من مكان سكنه ودراسته كام وجه بصرف مكافاة مالية له.

 شيخ الأزهر يوجه برعاية الطالب الغينى مامادو بارى

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، برعاية الطالب الغيني، مامادو سافايو باري، الذي جاء من بلاده، مستقلاً دراجته الهوائية البسيطة، متحملاً مشاق ومخاطر السفر، حبًا وتعلقًا بالأزهر الشريف، وحرصًا منه على تحصيل العلم الشرعي، من منبع الوسطية ومنارة العلوم.

كما كلف شيخ الأزهر، المختصين بدراسة تخصيص منحة دراسية للطالب الغيني، وصرف إعانة شهرية له، لإعانته في معاشه ودراسته، واتخاذ كافة الإجراءات التي تيسر معيشته في مصر، وتساعده على التفرغ لتحصيل العلم والمعرفة في رحاب الأزهر.


 


وكانت استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، الطالب الغيني مامادو صفايو باري، الذي سافر من غينيا إلى مصر بالدراجة للدراسة بالأزهر الشريف.

الطالب الغيني باري: رغبتي الدراسة بالأزهر أقوى من صعوبة الرحلة

ومن جانبه عبر «باري» عن سعادته البالغة بالتواجد في مصر لتحقيق حلمه للدراسة بالأزهر، حيث يرى أن رغبته في دراسة الدين الإسلامي بالأزهر كانت أقوى من صعوبة الرحلة.

مشيرًا إلى أن العائلات في بلاده كانوا يفخرون بأن لهم أبناء يتخرجون في الأزهر، الذي يمثل الوجهة الدينية والمنارة الإسلامية في العالم أجمع، حينها علمت مكانة الأزهر الشريف في بلدي غينيا وفي كل مكان بإفريقيا، وتمنيت الالتحاق بهذه المؤسسة العريقة، والانتساب إليها حتى منَّ الله عز وجل عليَّا بذلك.موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ولمصر العزيزة والشعب المصري الذي فتح له أحضانه مرحبًا به.

تم نسخ الرابط