رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ذكرى ميلاد سمير غانم.. ما هو المرض النادر الذي تسبب في وفاته؟

سمير غانم
سمير غانم

  تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، رمز من رموز السينما المصرية التي ساهمت في بنائها منذ نشأتها، كما يعد من أبرز نجوم الزمن الجميل الذين لمع نجمهم واحبتهم الكاميرا والمشاهدي وأصبح لهم جمهور وفير يطالب بأعمالهم بإستمرار، مما جعل لهم رصيد وفير على شاشات السينما، كما لمع نجم الكوميديا سمير غانم في سماء الكوميديا بعد مساكته في الأعمال الكوميدية والتي نالت إعجاب الجمهور بشدة وعرف بها “فطوطة” و"سمورة" التي هزت شاشات التليفزيون خلال فترة الثمانيات وما زالت عالقة بأذهاننا وأكثر ما يميز الفنان سمير غانم، وفيما يلي سنحي لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم .

من هو سمير غانم ؟ 

هو سمير يوسف غانم ولد في 15 يناير 1937  وتوفي في 20 مايو 2021، وهو ممثل كوميدي مصري، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي اشتهر على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها طبيخ الملايكة وروميو وجوليت، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، 

وقد اتجه بعدها جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات والتي كان أشهرها مسرحية المتزوجون، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية أهلاً يا دكتور. 

زيجات سمير غانم 

تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته إحداهما امرأة صومالية ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

بدايات الفنان سمير غانم مع التمثيل

تخرج الفنان سمير غانم من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد و كونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

وقد ثلاثى أضواء المسرح عددا  من الأفلام والمسرحيات الناجحة فى فترة السيتينات ، ثم توقف عمل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام  1970.

وكون جورج سيدهم وسمير غانم  ثنائى فني ناجح قدما سويا العديد من الاعمال كان أشهرها وانجحها مسرحية المتزوجون وأهلا يادكتور.

فوازير سمورة

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة و فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

رصيد سمورة من الأعمال الفنية

وترك لنا الفنان سمير غانم رصيد كبير من الأعمال الفنية، إذ قدم ما يقرب من 160 فيلما و50 مسرحية و80 عملًا دراميا للتلفزيون والإذاعة، بخلاف فوازير رمضان التي قدمها قرابة 10 مرات، سواء كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا بالستنيات والسبعينيات.

وضمت قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد، والتي صدرت في عام 1996 فيلمين شارك بهما الفنان سمير غانم، هما «خلي بالك من زوزو» و«المذنبون».

سبب وفاة سمير غانم


وتوفي الفنان سمير غانم عام 2021 بعد إصابته بمرض نادر وهو الفطر الأسود، وهو مرض أصيب به إثر إصابته بمرض فيروس كورونا حيث عاني فى الشهور الأخيرة بسبب هذا المرض وتم نقله إلى المستشفى ومكث فيها عدة أسابيع إلى أن تدهورت حالته الصحية وتوفي عن عمر يناهز الـ84 عاما.

تم نسخ الرابط