رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمشاركة 70 دولة و1200 ناشر.. تفاصيل النسخة الـ55 من معرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 55
معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 55

كشف محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، تفاصيل الدورة الـ55 من معرض القاهرة للكتاب بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية  تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

معرض القاهرة للكتاب

وقال خلال هاتفية مع فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو الأقدم تاريخيا، ويعد واحدا من أكبر معارض الشرق الأوسط، لافتًا أن ن هناك إقبالا كبيرا من الناشرين العرب للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب مشاركة 1200 ناشر من 70 دولة في الدورة الـ 55 للمعرض. 

معرض الكتاب

وأكد أن فرنسا ستشارك في المعرض علاوة على النرويج كضيف شرف؛ للتعرف على ثقافتها وحضارتها وفي نفس الوقت يتعارفون على الثقافة العربية من خلال تواجدهم في المعرض، لافتًا أن فلسطين ممثلة في وزارة الثقافة الفلسطينية، لها جناح خاص في صالة رقم 3 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، معلقًا أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات كل مواطن عربي، خاصة وأن جميع الناشرين العرب نشروا كتبا عن القضية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، الأربعاء الموافق 24 يناير 2024 ليستمر حتى الثلاثاء الموافق 6 فبراير المقبل بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية.

نصون الكلمة

وسيفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارا من الخميس الموافق 25 يناير الجاري، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

تم نسخ الرابط