رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد انفراد موقع بصراحة

رئيس حزب الاتحاد يثمن موقف النواب: رفع الحصانة عن نائب الشيكات احترام لسيادة القانون

المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد
المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

ثمن المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الموقف الحازم الذي اتخذه مجلس النواب، برفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي؛ لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده؛ في واقعة إصدار شيك بدون رصيد محل تحقيقات النيابة العامة، مشيرًا إلى أن قرار المجلس يؤكد أنه لا أحد فوق القانون.
 


وأضاف "صقر" في تصريحات صحفية، اليوم، أن قرار مجلس النواب يأتي إعلاء لدولة القانون، ويكرس لدوره في مكافحة الفساد وعدم الصمت عليه، مشيرًا إلى أنه لا أحد فوق المساءلة القانونية، والجميع أمام القانون سواسية، حتى الحصانة ليست حائلًا عن مساءلة صاحبها تأديبيًا وجنائيًا حال خروجهم على النظام العام، وهو ما أكده رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن قرار مجلس النواب، يعزز ثقة الشعب في المؤسسة التشريعية التي تمثله وينوب أعضاءه عنها، كما يكرس لمبدأ النيابة عن العشب القائم على الثقة والاعتبار والالتزام بما فرضه الدستور والقانون على النواب.

 رفع الحصانة عن النائب مجدى الوليلى

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي في واقعة إصدار شيك بدون رصيد في القضية رقم 351 لسنة 2022 إداري باب شرق بمحافظة الإسكندرية، وذلك تأكيدا لانفراد بصراحة، بعد نشره معلومات هامة وحصرية عن واقعة طلب النيابة العامة المصرية رفع الحصانة عن النائب مجدى الوليلى.

وانفرد موقع بصراحة الإخبارى بنشر معلومات هامة وحصرية عن واقعة طلب النيابة العامة المصرية رفع الحصانة عن النائب مجدى الوليلى.

وبحسب المعلومات الرسمية الموثقة التي انفردنا بها ، فإن النيابة العامة المصرية أرسلت خطاب رسمي لمجلس النواب يتضمن الإذن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب مجدى الوليلى للتحقيق في واقعة شيكات بدون رصيد.


وتتلخص الواقعة التي نشرناها حصريا على موقع بصراحة في قيام النائب مجدى الوليلى بالتوقيع على شيكات ضمان قيمتهم تصل إلى 50 مليون جنيه لصالح 3 بنوك وذلك على خلفية عدد من المشروعات التي يترأسها والمتخصصة في تعبئة المواد الغذائية.

3 بنوك وراء القضية والمديونية 50 مليون جنيه


وبحسب المستندات فإن النائب مجدى الوليلى تعثر عن سداد المستحقات المالية المتفق عليها مع البنوك الثلاثة، ما ترتب عليه قيامهم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه والتي بدأت من شهور.

تم نسخ الرابط