رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلاب هندسة يصنعوا كباري من المكرونة في المنصورة

طلاب هندسة
طلاب هندسة

ففي إطار تبني كلية الهندسة جامعة المنصورة الأهلية لسياسة فريدة تهدف لربط الجانب النظرى في المادة العلمية بالجانب العملي وتشجيع طلابها علي الابتكار والتعليم من خلال المشاريع البحثية.


تم تنظيم اليوم العلمي لمادة خواص ومقاومة المواد ومادة التحليل الإنشائي  تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة وريادة أ.م.د إيهاب عبد الحي مدير البرامج بالكلية وتحت إشراف د محمد محمد مرتجي استاذ المقرر بالكلية و م شريف حلمي معيد المقرر بالكلية و في حضور د. محمود سعد أستاذ الرسم المدني بالكلية و ام.د. محمود سعفان و ام.د. اسلام اسماعيل و ا اماني الامبابي مدير شؤون المقر وقد تضمن هذا اليوم  ثلاث فاعليات رئيسية. حيث تم تنظيم مسابقة كبارى المكرونة الاسباجتي.


حيث تم في البداية تقسيم طلاب البرنامج الي مجموعات وقد قامت كل مجموعة بتصميم الكوبري الخاص بها من استندا علي ما تم تدريسه في مقرر التحليل الإنشائي من كيفية توزيع الأحمال علي الكوبري وقد قامت بعض المجموعات بإتباع الأساليب العلمية والبحثية من خلال عمل اختبارات علي الأضلاع المكونة من المكرونة قبل تركيبها وعمل تصميم للكوبرى وعمل تصور لشكله باستخدام برامج الرسم الهندسي مثل الاوتوكاد و 3d max.


وقد تم وزن الكبارى قبل إختبارها لريط وزن هذه الكبارى مع حمل الكسر لكل منها و قد شهدت المسابقة أجواء حماسية وفي نهاية الفاعلية تم تحديد الفرق الثلاثة الفائزة بالمسابقة وتسليم شهادات تقدير لهم.


وفي اطار تطبيق ما تم دراسته في مقرر خواص ومقاومة المواد فقد قام طلاب البرنامج بعرض عدد من البوسترات  أربعة أنواع من الخرسانة وهي الخرسانة العادية والخرسانة المطاطية والخرسانة العالية المقاومة والخرسانة الجيوبولميرية والتي لا تحتوي علي أسمنت نهائيا حيث شرحت كل مجموعة من خلال البوستر الخاص بها كيفية إعداد العينات ومكونات الخرسانة الخاصة بها وشرح  منحني الإجهاد والانفعال الخاص بها. 


وقد أشاد الحضور بمستوى العرض الذي يرتقي لمشاريع تخرج للسنوات النهائية، واختتم اليوم العلمي بعرض بوستر لأنواع المادة وعرض عينات منها تم تجميعها من خلال طلاب البرنامج ليأخذ الطلاب صورة جماعية في رحابها ليسدل الستار علي فاعليات اليوم العلمي لمقررى خواص ومقاومة المواد والتحليل الإنشائي

تم نسخ الرابط