رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أنشيلوتي وتشافي على صفيح ساخن.. لمن الغلبة في نهائي السوبر الإسباني بين الريال وبرشلونة؟

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

يبدو أن نهائي السوبر الإسباني المرتقب، سيكون بمثابة فض "الشراكة" بين الإيطالي كارلو أنشلوتي، المدير الفني لريال مدريد، والإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة.  

ويحضتن ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، في التاسعة مساء غدًا الأحد،  كلاسيكو الكرة الإسبانية، في موقعة لا تخلو من الإثارة والندية الكروية، بمهائي السوبر الإسباني للموسم الكروي الجديد 2023-2024. 

ونجح ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي في العبور للمباراة النهائية بعد إقصاء جاره أتلتيكو مدريد بفوز درامي، بخامسة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء شهد ريمونتادا من بطل دوري أبطال أوروبا 14 مرة في التاريخ. 

وعلى جانب آخر، عبر برشلونة تحت القيادة الفنية للإسباني تشافي هيرنانديز، لنهائي كأس السوبر، من بوابة فريق أساسونا بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت الخميس الماضي. 

"أنشيلوتي وتشافي هيفضوا الشراكة"

من المؤكد على مستوى الكرة الأوروبية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص، أن أنشيلوتي يمتلك خبرات في التدريب أكثر من غريمه تشافي، إلا أن مدرب ريال مدريد الحالي لم يتمكن من التفوق على المدير الفني لبرشلونة، في إجمالي البطولات التي جمعتهما سويًا في كافة البطولات. 

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد تشافي

وعلى مستوى المواجهات بين أنشليوتي وتشافي تواجه الثنائي في 8 مباريات سابقة، حقق الإيطالي الانتصار في 4 مناسبات، فيما فاز الإسباني مع برشلونة في 4 لقاءات أيضًا.  

وبما أن المباراة المقبلة لا تقبل القسمة على أثنين، فإن نهائي السوبر الإسباني سيكون بمثابة فض الشراكة بين أنشيلوتي وتشافي في المواجهات بينهما. 

وعلى مستوى النتائج الكبرى، فإن الثنائي يتساوى أيضا، حيث سبق وأن فاز تشافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني 2021-2022. قبل أن يرد عليه أنشيلوتي بنفس النتيجة بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

تم نسخ الرابط