رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالتان انتحار تهز أرجاء مصر فى 24 ساعة.. فتاة قفزت من الطابق الـ 26 بمنطقة القاهرة ومصرع شاب عربي سقط من مول بالشيخ زايد

حالتان انتحار تهز أرجاء مصر فى 24 ساعة.. فتاة قفزت من الطابق الـ 26 بمنطقة أكتوبر ومصرع شاب عربي بمول بالشيخ زايد

 الانتحار .. يستيقظ المواطنون كل فترة بل كل يوم علي خبر انتحار  سواء كان إلقاء البعض لأنفسهم من الطوابق العليا، او آخرون تخلصوا من حياتهم بالشنق والغرق في النيل او القاء البعض بأنفسهم  أمام القطارات السريعة لينهون حياتهم سريعا , هناك العديد من الاضطرابات النفسية، والعقلية، وعوامل خطر أخرى يمكن أن تساهم في الانتحار  التي  تسببت في زيادة حالات الانتحار في الفترة الاخيرة في مصر .

فتاة تنهي حياتها بطريقة مأساوية قفزًا من الطابق الـ26 بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة

 

فقد شهدت  محافظة القاهرة أمس حادث مأسوي عندما اقدمت فتاة علي الانتحار وانهاء حياتها بالقاء نفسها من الطابق 26 بأحدي الفنادق الشهيرة المطله علي كورنيش النيل دائرة قسم بولاق أبو العلا في ظروف غامضة لتسقط علي سقف مطعم بالطابق الثالث جثة هامدة .

فتاة الفندق.. عشرينية وسقطت من الطابق الـ 26 في وسط القاهرة


وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من إدارة فندق شهير بالقاهرة يطل على نهر النيل، يفيد بوجود جثة لفتاة لقيت مصرعها بعد سقوطها من غرفه بالطابق الــ26 وسقطت على المطعم بالطابق الثالث.

على الفور انتقل فريق رجال مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلى إلى مكان البلاغ للتأكد من صحته والتأكد من وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، ومن خلال الفحص والمعاينة، تبين أن الفتاة تحمل جنسية إحدى الدول وعمرها 22 عاما وتعمل بذات الفندق.

كانت تعمل في الفندق.. تفاصيل سقوط فتاة من الطابق الــ26 بالقاهرة

 

وتبين من خلال التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات المختصة أن الفتاة حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق وكانت تعمل في ذلك الفندق منذ مدة.

وكثفت جهات التحقيقات تحرياتها حول الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في سقوط الفتاة.

سقوط فتاة من فندق شهير بالقاهرة 

طلبات النيابة حول واقعة سقوط فتاة من فندق شهير 


أمرت النيابة بنقل جثمان الفتاة لمشرحة زينهم لصدور تقرير الطبيب الشرعي وبيان سبب الوفاة، كما طلبت النيابة من الأجهزة الأمنية سرعة تحرياتها حول الحادث والوقوف على ملابساته، كما طلبت من الجهات المختصة التحفظ على كاميرات المراقبة في الفندق في الدور التي كانت تسكنه الفتاة للتأكد من التقاطها صور للواقعة من عدمه.

وأمرت النيابة، باستدعاء مدير الأمن الإداري بالفندق، والتحفظ على الملف الوظيفي للفتاة إذ تبين أنها تعمل في الفندق محل الواقعة.

كما شهدت محافظة الجيزة واقعة مأسوية عندما لقي شاب يحمل جنسية عربية مصرعه إثر سقوطه من الطابق السادس بأحد المولات الشهيرة بمدينة 6 أكتوبر  وعلي الفور تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

مصرع شاب عربي بمول بالشيخ زايد

 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا من إدارة أحد المولات، يفيد بسقوط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية من الطابق السادس، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب سقوطه.


سقوط شاب بمول في أكتوبر 


وعلى الفور انتقلت فريق من رجال المباحث إلى المول المشار إليه، وعثروا على جثمان المتوفى، وتم نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى والتحفظ على جثمانه لحين وصول فريق من جهات التحقيق لإجراء الصفة التشريحية عليه.

سقوط شاب بمول في الشيخ زايد

ويحذر  الأطباء من الانتحار مناشدين من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، و الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

الدولة تقدم الدعم للمرضى النفسيين

 

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

سقوط شاب بمول في أكتوبر 

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

دار الإفتاء المصرية

 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

تم نسخ الرابط