رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عمر كمال صفقة الأهلي».. بعد طرده من نادي القرن يفشل في المقاولون وإبراهيم يوسف يكتشفه بـ 15 ألف جنيه و4 أطقم ملابس وخلافه مع العميد يرسله للأب الروحي.. وبلعبه في 7 مراكز حجز مكانه مع الفراعنة

عمر كمال عبد الواحد
عمر كمال عبد الواحد

بدأ عمر كمال عبد الواحد المنضم حديثًا لصفوف النادي الأهلي، مشواره الكروي في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، في فترة وجود المدرب بدر رجب وعلاء ميهوب، ولكنه رحل عن صفوف القلعة الحمراء بسبب ضعف مستواه البدني، بقرار من أحد الخبراء الأجانب، الذي كان يتولى قيادة القطاع في تلك الفترة، وفقًا لما رواه والده كمال عبدالواحد مخطط أحمال نادي المقاولون العرب السابق.

فشل في المقاولون بعد الأهلي

وبعد رحيله من الأهلي اتجه إلى ناشئي المقاولون العرب، ولكنه لم يستمر سوى موسم وحيد معهم، وفكر في اعتزال كرة القدم.

صفحة جديدة من مدينة نصر

 قرر  عمر كمال التحدي مرة أخرى وخوض تجربة جديدة بالانتقال إلى نادي مدينة نصر بالدرجة الثالثة، وتدرج معه بالفرق السنية المختلفة، حتى أصبح لاعبًا في الفريق الأول.
 

إبراهيم يوسف يكتشف موهبته بـ 15 ألف جنيه و4 أطقم ملابس

جمعت مواجهة ودية بين فريقي مدينة نصر واتحاد الشرطة، لفت عمر كمال أنظار الراحل إبراهيم يوسف أسطورة نادي الزمالك، والذي كان يشغل وقتها منصب المشرف العام على فريق الكرة بنادي اتحاد الشرطة، ليطلب ضمه من إدارة النادي.

أول لقاء مع علي ماهر 

وأتم اتحاد الشرطة التعاقد مع عمر كمال، مقابل 15 ألف جنيه و4 أطقم ملابس لقطاع الناشئين بنادي مدينة نصر، وكانت مباراته الأولى مع قطاع الناشئين بفريقه الجديد ضد النادي الأهلي، الذي كان يدربه علي ماهر في ذلك الوقت، وسجل هدفين كما صنع هدفًا، ليطلب علي ماهر عودته للمارد الأحمر لكن اتحاد الشرطة تمسك باستمراره.

وبدأ بزوغ نجم عمر كمال في الفريق البوليسي بعدما قرر خالد القماش المدير الفني لفريق اتحاد الشرطة بتصعيد «عمر» وهو يبلغ من العمر 17 عامًا، للمشاركة مع الفريق الأول، ولعب كبديل لمدة دقيقة واحدة في مواجهة الزمالك، قبل أن ينتظم في المشاركة مع الفريق الأول، بداية من موسم 2014-2015.

تألقه في الشرطة يقوده إلى بورسعيد

لعب عمر كمال 47 مباراة بقميص نادي اتحاد الشرطة، في مركزي المهاجم الصريح والمهاجم المتأخر، وسجل معهم 7 أهداف بالقدم اليمنى واليسرى والرأس، وأحرز الهاتريك الوحيد في مسيرته ضد نادي غزل بورسعيد بدور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، قبل أن ينتقل للنادي المصري عام 2017.


 

خلافه مع العميد يرسله إلى الأب الروحي 

وفي بداية تواجده بالنادي المصري البورسعيدي لم يشارك وتمت إعارته لفريق الأسيوطي، بسبب خلاف مع حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي.

وكشف عمر كمال عن سر خلافه مع حسام حسن في تصريحات تلفزيونية قائلًا: «كنت أشارك في مركز الجناح، وتعرض كريم العراقي للطرد في أحد اللقاءات، ليقرر الدفع بي في مركز الظهير الأيمن ضد الزمالك، وأنا لا أجيد في هذا المركز، مما جعله يغضب مني ويستبعدني من المباريات».

وتألق عمر كمال مع فريق الأسيوطي، تحت قيادة علي ماهر،الأب الروحي لعمر كما أسماه، وسجل هدفًا تاريخيًا في شباك النادي الأهلي، ليطيح بالفريق الأحمر من بطولة كأس مصر.



 

وتوهج عمر كمال بعدما تولى إيهاب جلال تدريب المصري ثم  تعيين علي ماهر القيادة الفنية للفريق البورسعيدي في سبتمبر عام 2020، ودفع باللاعب السريع صاحب القوة البدنية الكبيرة في عدة مراكز دفاعية وهجومية، وسجل تحت قيادته هدفين بشباك النادي الأهلي.


 

عمر كمال جوكر مع المصري بالمشاركة في 9 مراكز

وشارك عمر كمال مع المصري في 9 مراكز مختلفة، وهي: «قلب الدفاع، الارتكاز المدافع، الظهير الأيمن، الظهير الأيسر، لاعب الوسط الأيمن، لاعب الوسط الأيسر، لاعب الوسط المهاجم، الجناح الأيمن والمهاجم الصريح».

القيد حرمه من الزمالك

وانتقل عمر كمال إلى الزمالك من المصري في أغسطس 2021، إلا أن إيقاف قيد الأبيض منع تسجيل الزمالك للاعب، لينتقل في أكتوبر 2021 إلى نادي فيوتشر.

 


من المشاركة بـ 7 مراكز مع فيوتشر يحجز مكانه في المنتخب الوطني 

تألق عمر كمال مع فيوتشر بشكل قوي حيث لعب معه بـ 7 مراكز مختلفة، وتحت قيادة علي ماهر أيضًا، ليواصل تألقه، وكان أدائه المميز سببًا لاستدعائه لمنتخب مصر لأول مرة، حيث خاض مباراته الدولية الأولى ضد لبنان في بطولة كأس العرب تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

ونال عمر كمال ثقة كيروش، ليشارك بعد ذلك في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وساهم في تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية، التي غاب عنها بداعي الإيقاف نظرًا لتراكم البطاقات الصفراء.

وعاد عمر كمال للمشاركة مع الفراعنة، تحت قيادة المدرب روي فيتوريا، الذي ضمه لقائمة المنتخب الوطني المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

أرقام وإحصائيات عمر كمال عبدالواحد صفقة الأهلي الجديدة مع الأندية 

_ الشرطة

لعب 47 مباراة

سجل 7 أهداف

_ المصري

لعب 88 مباراة

سجل 17 هدفا

صنع 6 أهداف

_ الأسيوطي سابقا

لعب 15 مباراة

سجل 3 أهداف

صنع 3 أهداف.

_ مودرن فيوتشر

لعب 69 مباراة

سجل 10 أهداف

صنع هدفين.

في المجمل، خاض عمر كمال عبد الواحد 219 مباراة مع مختلف الأندية في جميع البطولات، سجل خلالها 37 هدفا وصنع 11، وحصل على 25 بطاقة صفراء.

تم نسخ الرابط