رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو عمر كمال عبدالواحد لاعب الأهلي الجديد

عمر كمال عبدالواحد
عمر كمال عبدالواحد

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع عمر كمال عبدالواحد قادمًا من فريق مودرن فيوتشر، لمدة 3 سنوات ونصف مع احتمالية التمديد لموسم رابع إضافي، ويعتبر هذا التعاقد صفقة قوية للنادي الأحمر، حيث يسعى الأهلي إلى تدعيم صفوفه في الموسم المقبل من أجل المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

من هو عمر كمال عبدالواحد 

عمر كمال عبدالواحد لاعب كرة قدم مصري يلعب لصالح نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر الأول لكرة القدم في مركز الظهير الأيمن، ووالده هو المعد البدني السابق للفراعنة.

ولد عمر كمال عبدالواحد في 29 سبتمبر 1993 في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة. بدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي في عمر 8 سنوات. وبعدها تنقل اللاعب بين عدة أندية، منها منها المقاولون العرب واتحاد الشرطة، ثم الأسيوطي، قبل تغيير مسمى الأخير إلى بيراميدز، المصري البورسعيدي موسم 2020-2021، ثم الزمالك موسم 2021-2022، ومنه إلى مودرن فيوتشر موسم 2022-2023، وأخيرا انضمامه للنادي الأهلي في موسم 2023-2024.

وانضم اللاعب إلى الزمالك عام 2021 في صفقة انتقال حر ولم تكتمل بسبب إيقاف القيد الذي تعرض له الفريق وبعد ذلك انتقل إلى فيوتشر.

في عام 2022، انتقل عمر كمال إلى نادي فيوتشر، حيث تألق بشكل لافت، وساهم في تأهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

ولعب مع فيوتشر كظهير أيمن وتم استدعاء عمر كمال إلى صفوف المنتخب المصري وحصوله على مركز أساسي في كأس الأمم الإفريقية 2021 تحت قيادة كارلوس كيروش.

يتميز عمر كمال بسرعته الكبيرة وقدرته على التسديد من خارج منطقة الجزاء. كما أنه يجيد اللعب في المركز الأيمن وثلث الملعب الأمامي بمختلف مراكزه، وليست لديه أي مشكلة في اللعب بأي مركز يختاره المدرب، سواء الجناح أو صانع الألعاب أو المهاجم المتقدم.

تم نسخ الرابط