رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"أغمى عليهم وكانوا هيموتوا".. العناية الإلهية تنقذ طائرة منتخب جامبيا من سيناريو رفاق كالوشا بواليا

طائرة منتخب جامبيا
طائرة منتخب جامبيا

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، مفاجأة مدوية تخص طائرة منتخب جامبيا أثناء السفر، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار بالعام الجديد 2024. 

وتحضتن أراضي الأفيال الإيفوارية، منافسات الكان، التي ستبدأ في 13 يناير الجاري إلى أن تنتهي في 11 فبراير المقبل، وسط ترقب وانتظار كبير من الجماهير الإفريقية والعربية. 

ويتواجد منتخب جامبيا بالمجموعة الثالثة(مجموعة الموت)، التي تضم منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا، في النسخة الـ 34 التي ستشهد نتائج من العيار الثقيل بين المنتخبات الكبرى على مستوى القارة السمراء. 

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، إن طائرة منتخب جامبيا عادت إلى مطار بانجول، بعد 9 دقائق من إقلاعها أثناء اتجهة إلى كوت ديفوار، قبل خوض فاعليات الكان بأراضي الأفيال. 

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أن بعض لاعبي منتخب جامبيا قد تعرضوا للإغماء بسبب فشل إمدادات الأكسجين بالطائرة المتجهة بهم إلى كوت ديفوار.

وتابعت، أن لاعبي منتخب جامبيا كانوا على بعد نصف ساعة من الموت، وذلك قبل أن يقوم كابتن الطائرة بالعودة إلى مطار بانجول للقيام بهبوط اضطراري بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين على متن الطائرة.

واختتمت الصحيفة البريطانية، أن هناك إثنين من لاعبي المنتخب في حالة صدمة مما حدث، لكن بشكل عام لم يصاب أحد وعادت البعثة مرة أخرى إلى جامبيا.

مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023

 

   المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو.

  • المجموعة الثانية: مصر - غانا - كيب فيردي - موزمبيق.
  • المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا.
  • المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا.
  • المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.
  • المجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.
تم نسخ الرابط