رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كم باقى على شهر رجب 2024 .. أعرف من هنا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

كم يوم باقي على رجب 2024 ؟ يبحث الكثير عنها  علي مواقع التواصل ومحرك  البحث العالمي جوجل، ليستعد الكثير من المسلمين لشهر رجب ويسألون كم يوم باقي على رجب 2024 ؟.

ومن خلال السطور التالية علي موقع "بصراحة " سنجيب علي تلك الاسئلة التي تشغل عقول الكثير من المواطنين .

كم يوم باقي علي رجب ٢٠٢٤

شهر رجب يعد واحدًا من أهم الشهور الهجرية فهو من الأشهر الحُرم التي حرم الله فيها القتال وتبرز أهمية شهر رجب فى أنه يسبق شهر رمضان بشهر واحد الذي هو شهر شعبان، قال الله تعالى (إنَّ عِدَّةَ الشُّهورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَواتِ والأرضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُم ذَلِكَ الدِّينُ القَيِّمُ، فَلَا تَظْلِموا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُم) (سورة التوبة : 36)

معجزة شهر رجب

يتميَّزُ شهر رجب عن باقي الشهور بحدوث معجزة الإسراء والمعراج يوم السابع والعشرين منه على المشهور.

فضل شهر رجب

هو الشهر السابع في التقويم الهجري، وأحد الأشهر الحرم التي نهى الله عن الظلم فيها، يسمى بشهر رجب «الأصم، والفرد»؛ لأنه انفرد عن بقية الأشهر الحرم، حيث جاءت متواليات وجاء هو منفردًا، كما يسمى برجب مُضَر؛ لأن قبيلة مُضر كانت تعظمه.

دعاء شهر رجب

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

أعمال شهر رجب


يوجد عدد من الطاعات ينبغي  على المسلم فعلها والإكثار منها خلال شهر رجب والأشهر الحرم بشكل عام، وهي:

1- الإكثار من العمل الصالح، والاجتهاد في الطاعات، والمبادرة إليها والمواظبة عليها ليكون ذلك داعيًا لفعل الطاعات في باقي الشهور.

2- اغتنام العبادة في هذه الأشهر، وأبرزها الصيام والصلاة.

3- ترك الظلم خاصة في شهر رجب وباقي الأشهر الحرم.

4- الإكثار من إخراج الصدقات.

تم نسخ الرابط