رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رابط نتيجة الأزهر لحفظ القرآن 2024.. اعرف أسماء الناجحين وقيمة الجوائز

كتاب الله
كتاب الله

رابط نتيجة الأزهر لحفظ القرآن 2024.. اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نتيجة المرحلة الأولية من مسابقة الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم للعام 2023-2024، والتي شارك فيها أكثر من 200 ألف متسابق من مختلف أنحاء الجمهورية.

وبلغ عدد المقبولين للمرحلة الثانية من المسابقة 66,782 متسابقا، منهم 41,295 متسابقا من مكاتب التحفيظ، و24,779 متسابقا من المعاهد الأزهرية، و708 متسابقين من الرواق الأزهري.

ويبحث المتسابقين عن رابط رابط نتيجة الأزهر لحفظ القرآن 2024، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية في الإنترنت بعد اعتمادها من قبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

رابط نتيجة الأزهر لحفظ القرآن 2024

ويقدم موقع «بصراحة الإخباري» رابط نتيجة الأزهر لحفظ القرآن 2024 للمتسابقين الاطلاع على النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: [https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=287](https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=287)

جوائز المرحلة الأولى من مسابقة الأزهر لحفظ القرآن 2024
 

1- المستوى الأول فيه قيمة 100 ألف جنيه، والمركز العاشر 55 ألف جنيه، ويحصل محفظ المكتب على قيمة 10 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى. ‏

2- المستوى الثاني بحفظ القرآن الكريم كاملا، بدون النظر لأحكام التلاوة وحسن الأداء، وجائزة المركز الأول فيه مبلغ 70 ألف جنيه، والمركز العاشر حوالي 52 ألف جنيه، ويحصل محفظ المكتب على قيمة 8 آلاف جنيه عن كل طالب فائز في مركز من المراكز العشرة الأولى في هذا المستوى.

3- المستوى الثالث، سيختص بحفظ عدد 20 جزءا من القرآن الكريم، بداية من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس، بجائزة مبلغ 50 ألف جنيه للمركز الأول.

4-المستوى الرابع والأخير فيختص حفظ عدد 10 أجزاء من القرآن الكريم، بدءا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس، وجائزة المركز الأول مبلغ 40 ألف جنيه.

وتقدم وكيل الأزهر بخالص التهنئة للمتسابقين الناجحين، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة القادمة، داعيا الله عز وجل أن يوفقهم في حفظ كتاب الله وتجويده.

وتتضمن مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم أربعة مستويات، الأول خاص بحفظ القرآن الكريم كاملا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، والثاني بحفظ القرآن الكريم كاملا دون النظر لأحكام التلاوة وحسن الأداء، والثالث بحفظ 20 جزءا من القرآن الكريم، والرابع بحفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم.

وتحظى مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم باهتمام كبير من الأزهر الشريف، حيث تسعى المسابقة إلى تشجيع حفظة كتاب الله وتكريمهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد في حفظ كتاب الله الكريم.

تم نسخ الرابط