رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عالم أزهري: «فلوس تيك توك حرام شرعًا ومينفعش الستات تظهر مش لابسة وتكسب من وراهم وتقولوا حلال»

 التيك توك
التيك توك

أكد الدكتور على محمد الأزهري من علماء الأزهر الشريف، أن جمع الأموال من خلال برامج التيك توك تحت أي مسمى حرام شرعًا، وأن الله أمر الناس أن تأكل حلالًا طيبًا.

وأضاف عالم الأزهر، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنه يطالب بوضع قانون رادع لـ تلك الأشياء التي تسبب مشكلات بالمجتمع.
 

ولفت إلى أن التيك توك هو تسول عبر الانترنت، وأن هذه البرامج تظهر السيدات بدون ملابس، وهذا حرام أيضًا، وأن هناك سيدات تتعرى من ملابسها من أجل جمع الأموال، وتستحي المرأة بارتداء تلك الملابس لـ زوجها.
 

وتابع: «قولا واحد أموال التيك توك حرام وعلينا الحذر من تلك الأشياء التي تدخل المنازل وتدميرها».

السعودية تحظر التيك توك وتنضم لقائمة خمسة عشر دولة طاردة للتطبيق

قررت شركات الاتصالات السعودية، حظر تطبيق التيك توك من باقات الإنترنت، وضمت قائمة الشركات التى فرضت الحظر على التطبيق «موبايلي.. زين سى تى اس»،  وتعد السعودية ليست الدولة الأولى التي تتخذ هذا القرار، حيث هناك عدة دول اتخذت قرار حظر تيك توك.

الدول التي حظرت تيك توك 

وكان أبرز الدول التي حظرت التيك توك المملكة المتحدة والهند ونيوزلندا وتايوان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا و بنجلاديش وباكستان وفرنسا والسويد وهولندا والدنمارك وبلجيكا وأفغانستان.


وحظرت شركات الاتصالات السعودية، تطبيق التيك توك من باقات الانترنت، وضمت قائمة الشركات التى فرضت الحظر على التطبيق "موبايلي، زين سى تى اس"، في خطوة غير مسبوقة، وبشكل رسمي.


جاء ذلك تزامناً مع استمرار الحملة الشعبية الواسعة فى السعودية ، لمقاطعة تطبيق "تيك توك" الصيني في السعودية، والتي بدأت قبل أسابيع عقب شكاوى من مستخدمين سعوديين تتعلق بفرض المنصة قيود على المحتوى السعودي.


وأدت الأزمة المشتعلة بين شركات الاتصالات السعودية وتطبيق تيك توك ، إلى انخفاض عدد المستخدمين السعوديين لـ «التيك توك»، كما أعلن عدد كبير جداً من المشاهير السعوديين مقاطعة البث، وتراجع تقييم التطبيق في المتاجر الإلكترونية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور تتضمن جميع باقات الأنترنت في السعودية  وتشمل «واتس أب، تويتر، سناب شات، يوتيوب، تويتش، إنستجرام، فيس بوك، جاكو»، وتم حظر التيك التوك.

تم نسخ الرابط