رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد أول مباراة في أمم إفريقيا 2023.. كوت ديفوار صاحب الأرض ضد غينيا بيساو

أمم إفريقيا 2023
أمم إفريقيا 2023

موعد أول مباراة في أمم إفريقيا 2023.. هو يوم السبت 13 يناير 2024، حيث تنطلق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور مع نظيره منتخب غينيا بيساو، وتقام المباراة على ملعب حسن واتارا في العاصمة أبيدجان.

موعد أول مباراة في أمم إفريقيا 2023

أما بالنسبة لمنتخب مصر، فسيبدأ مشواره في البطولة يوم الأحد 14 يناير 2024، حيث يواجه منتخب موزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات.

الملاعب المستضيفة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023

ستقام المباريات في 6 ملاعب، على مستوى 5 مدن مضيفة، والمدن التي ستستضيف المنافسة هي: أبيدجان، بواكي، كورهوجو، سان بيدرو وياموسوكرو.

نظام التأهل في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023


تنقسم المنتخبات الـ 24 إلى 6 مجموعات تتكون من 4 منتخبات، مع مباريات قوية لعل أبرزها مصر أمام غانا في المجموعة الثانية والسنغال أمام الكاميرون في المجموعة الثالثة.

موعد أول مباراة في أمم إفريقيا 2023

ويتأهل أول منتخبان في كل مجموعة، وأفضل أربع منتخبات في المركز الثالث إلى دور الـ16، يليه بعد ذلك ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة الترتيبية لتحديد المركز الثالث، ثم النهائي.

المنتخبات الأكثر تتويجا ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023


يتصدر منتخب مصر قائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم إفريقيا على مدار التاريخ، بـ7 ألقاب، بينما يأتي منتخب الكاميرون ثانيًا بـ5 بطولات، ثم غانا 4 ألقاب ونيجيريا 3 بطولات.

القنوات الناقلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023

تذاع مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 عبر مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية.

وصول بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار

وكانت قد وصلت بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار أمس استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تنطلق السبت المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

 قائمة منتخب مصر

«محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا».

تم نسخ الرابط