رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد نهائي السوبر الإسباني 2024 .. هل نشهد كلاسيكو جديد

ارشيفية
ارشيفية

موعد نهائي السوبر الإسباني 2024، يتسائل العديد من مشجعي كرة القدم الإسبانية عن موعد نهائي السوبر الإسباني 2024، الذي قد يجمع بين فريقي برشلونة وريال مدريد في حال فوزهما بمبارياتهما. 

موعد نهائي السوبر الإسباني 2024

موعد نهائي السوبر الإسباني 2024 هو يوم الأحد 14 يناير 2024، على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت الإمارات.

وسيلتقي في المباراة الفائزان من مواجهتي نصف النهائي، حيث سيواجه ريال مدريد، الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، الفائز من مباراة برشلونة وأوساسونا.

القنوات الناقلة لـ نهائي السوبر الإسباني 2024

ستنقل مباراة نهائي السوبر الإسباني 2024 على القنوات التالية:

  • SSC Sports 1 HD في السعودية ودول الخليج العربي.
  • beIN Sports HD 12 في شمال أفريقيا وبلاد الشام.
  • beIN Sports Connect في جميع أنحاء العالم.

ويُمكنكم أيضًا متابعة المباراة عبر الإنترنت من خلال منصات بث الفيديو المباشر مثل YouTube وTwitch.

موعد مباراة برشلونة ضد أوساسونا في السوبر الإسباني والقنوات الناقلة

يفصل برشلونة مباراتين عن لقبه الأول هذا الموسم، وقام برحلة طويلة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في نسخة هذا العام من كأس السوبر الإسباني، حيث يواجه البلوجرانا وصيف بطل كأس الملك الموسم الماضي أوساسونا في مباراة نصف النهائي يوم الخميس. للتقدم لمباراة اللقب يوم الأحد ضد ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

يأتي البلوجرانا إلى هذه المباراة بعد معركة صعبة في أول ظهور لهم في الكأس خارج ملعبهم أمام بارباسترو، وأثار الأداء الضعيف ضد فريق من الدرجة الرابعة المزيد من المخاوف بشأن الكاتالونيين مع دخولهم المرحلة الأخيرة من الموسم .

سيساعد الفوز الحاسم على أوساسونا على زيادة ثقة الفريق ويمنحهم فرصة للدفاع عن لقب كأس السوبر ، لكن أوساسونا دائمًا يسبب مشاكل لبرشلونة وسيبذل بلا شك كل ما في وسعه من أجل فرصة نادرة للفوز باللقب.

موعد نهائي السوبر الإسباني 

في يناير، ستقام نسخة أخرى من كأس السوبر الإسباني. وكما هو الحال في السنوات السابقة، ستكون المملكة العربية السعودية هي المضيفة له. ما هو الملعب الذي سيستضيف أندية الدوري الإسباني الأربعة خلال البطولة ومتى ستقام البطولة؟

منذ عام 2020، تغير شكل كأس السوبر الإسباني. بدلاً من مباراة واحدة قبل بداية موسم الدوري، يتم لعب بطولة مصغرة مع الدور نصف النهائي والنهائي بين الفريقين المتأهلين لنهائي كأس الملك والفريقين الأعلى تصنيفًا في الدوري. تم إدخال هذا التغيير في بداية رئاسة لويس روبياليس. تم لعب ثلاثة من أصل أربعة كؤوس سوبر في شكلها الحالي في المملكة العربية السعودية، حيث استضافها إشبيلية فقط في عام 2021.

وتقام النسخة المقبلة من المسابقة في الرياض خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير ، بمشاركة أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، وأوساسونا.

من الملك فهد إلى سعود

وفي عامي 2022 و2023، أقيمت أيضًا مباراة كأس السوبر الإسباني في الرياض، على ملعب الملك فهد . ومع ذلك، في عام 2024، سيتم تغيير الموقع إلى حديقة الأول ، الواقعة في حرم جامعة الملك سعود، والقادرة على استيعاب 25000 شخص.

تم افتتاحه في عام 2015، وقد استضاف بالفعل أحداثًا مهمة في كرة القدم، مثل كأس السوبر الإيطالي في عام 2019، والذي ضم لاتسيو ويوفنتوس. كما استضاف الملعب كأس مارادونا عام 2021، حيث تنافس نادي برشلونة وبوكا جونيورز. وفي عام 2018، أقيمت على الملعب مباراة ودية بين السعودية والبرازيل. ويلعب النصر حالياً مبارياته على أرضه على ملعب حديقة الأول.

تم نسخ الرابط