رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الكابوس» يخترق أحلام صلاح.. والأفيال تسقط في الوحل.. وماني «العريس» ملك الذهب

الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل إمم إفريقيا 2024

منتخبات قارة إفريقيا
منتخبات قارة إفريقيا

فجرت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، مفاجأة مدوية، بشأن حظوظ المنتخبات العربية، في حصد كأس أمم إفريقيا خلال النسخة 34 لها، والتي ستقام في كوت ديفوار، بداية من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل. 

ويشارك 24 منتخبًا عربيًا وإفريقيًا في منافسات الكان بالقارة السمراء، وذلك خلال البطولة التي تبدأ بمواجهة بين منتخب كوت ديفوار المستضيف، ونظيره منتخب غينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من الكان. 

ويتواجد في هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشاركة 5 منتخبات عربية وهي مصر والمغرب ومصر والجزائر وتونس، وذلك وسط ترقب وانتظار كبير من الجماهير المصرية والعربية والإفريقية. 

واستخدمت الشبكة المتخصصة في تحليل البيانات والمعطيات تقنيات الذكاء الصناعي من أجل تحديد حظوظ المنتخبات التي تشارك في النسخة الجارية، والتي جاءت بمفاجآت من العيار الثقيل، لمتابعي المستطيل الأخضر في القارة السمراء. 

مفاجآت في توقعات الذكاء الاصطناعي عن بطل أمم إفريقيا 

وضعت شبكة "أوبتا"، مفاجأة كبرى بترشيح منتخب السنغال للتتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا، في سيناريو مكرر للنسخة الماضية، حيث حصد "أسود التيرانجا" بلقب الكان بالنسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون 2021، والتي توج فيها رفاق ساديو ماني على حساب المنتخب المصري بعد الفوز بركلات الترجيح. 

وتحصل منتخب "أسود التيرانغا" على النسبة الأعلى من توقعات شبكة "أوبتا" (12.8%)، فيما جاء أصحاب الأرض في البطولة( كوت ديفوار) في المركز الثاني بعدما حصد على نسبة وصلت 11.1%.

ورشحت الشبكة العاليمة المنتخب المغربي في المركز الثالث بـ11.1% وفقا لحسابات الذكاء الاصطناعي، بينما  احتل المنتخب الجزائر في المركز الرابع بنسبة 9.7% متفوقًا على منتخب مصر  الذي جاء في المركز الخامس بنسبة ترشيحات 8.5%.

وكان لمنتخب تونس النصيب في المركز الثامن بنسبة ترشيحات 6.3% متقدما تباعا على غانا ومالي الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا، وذلك قبل أن يأتي منتخب موريتانيا في المركز الـ21 بنسبة ترشيحات 0.6%، مناصفة مع غامبيا وموزمبيق وتنزانيا. 

كابوس للفراعنة وضياع الأفيال الإيفوارية وساديو ماني بطل بعد "عش الزوجية" 

وتعد هذه التوقعات، بمثابة حلم للسنغالي ساديو ماني الذي يحلم في تكرار الموسم المُنصرم بالتتويج باللقب الإفريقي، وذلك بعد دخوله "عش الزوجية" في الأيام الماضية، في حين تبدو كالكابوس الذي يخترق أحلام محمد صلاح الذي يمني النفس في حصد أول ألقابه مع منتخب مصر، كما جاء التوقعات كصفعة لمنتخب كوت ديفوار الذي سيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في توجيه الأكاذيب لتلك الشبكة العالمية. 

المجموعات الكاملة لأمم إفريقيا 2023:- 

  • المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو.
  • المجموعة الثانية: مصر - غانا - كيب فيردي - موزمبيق.
  • المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا.
  • المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا.
  • المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.
  • المجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.
تم نسخ الرابط